أدرجت صحيفة التلغراف البريطانية، “برواز دبي” في المركز الثاني ضمن أفضل معالم الجذب الجديدة في العالم ،2015 وذلك من بين أفضل 13 معلماً جاذباً جديداً في العام الجاري وفقاً للقائمة التي نشرتها الصحيفة أول أمس.

وقالت الصحيفة، إن موقع “البرواز” العملاق، والذي يبلغ ارتفاعه 150 متراً، وعرضه 90 متراً، والمقام بالقرب من حديقة زعبيل، تم اختياره بعناية لكي يمنح الزوار أفضل رؤية لدبي القديمة والجديدة، حيث سيستمتع الزوار برؤية بانورامية للمدينة من الممشى الزجاجي الواقع في أعلى البرواز، وكذلك من مصاعده الزجاجية أثناء صعودها ونزولها .

وتمّ تصميم الضلع الأرضي للبرواز ليضم متحفاً يحكي قصة تطوّر المدينة، ومعلومات عن ماضيها وحاضرها، وعرض لكل ما يتعلق بمدينة دبي القديمة والحديثة، باستخدام أحدث وسائل العرض، وبالشكل الذي يسهم في خلق بيئة عمرانية ملائمة للنهضة الشاملة التي تشهدها مدينة دبي.

وسيرى الزوار من أحد الجوانب مناظر دبي القديمة شاملةً الكرامة، وأم هرير، وبر دبي، وديرة بالقرب من خور دبي، بينما سيشاهد الزوار في الجانب الثاني من البرواز، مناظر دبي الجديدة متضمنةً “برج خليفة”، وفندق السبع نجوم “برج العرب” . ويشار إلى أن من المقرر استكمال العمل في برواز دبي خلال منتصف العام الجاري بحسب بلدية دبي .

ويعدّ المشروع أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين، ويتوقع أن تجذب العديد من الزوار والسياح، وتبلغ كُلفة المشروع نحو 160 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء منه خلال النصف الثاني من عام 2015.

وإلى جانب برواز دبي تضمنت قائمة التلغراف منصة المشاهدة “وان ورلد إوبزيرفاتوري” في نيويورك (المركز الأول)، والمتحف المصري الكبير (الثالث)، و”غودز لاين” في سيدني، ومتحف الغد في ريودي جانيرو .

شارك برأيكإلغاء الرد