احتلت طيران الإمارات هذا العام مرتبة أفضل شركة طيران في العالم، وقد افتكت هذا المركز من الخطوط الجوية القطرية، وبقيت الاتحاد للطيران في المركز السادس عالميا، لتثبت الناقلات الثلاث أنها عمالقة الطيران العربي والعالمي. فأين توجد الخطوط السعودية والطيران العماني والملكية الأردنية وشركات الطيران العربية الأخرى من هذه التصنيفات العالمية؟.. في هذا الموضوع جمعنا لكم ترتيب افضل شركات الطيران العربية في 2016 حسب مؤسسة سكاي تراكس الرائدة في هذا المجال.

في الجدول أسفله، ترتيب افضل شركات الطيران العربية ضمن قائمة أفضل 100 شركة طيران في العالم خلال الخمس سنوات الأخيرة (2012-2016)، ويمكنكم أن تطالعوا أيضا قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لسنة 2016

وهنا قائمة افضل شركات الطيران العربية في 2016:

1. طيران الإمارات

تألقت الناقلة الوطنية لإمارة دبي في جوائز شركات الطيران العالمية لعام 2016 والتي تقدمها سكاي تراكس، وذلك بنيلها أهم لقب عالمي وهو “أفضل ناقلة جوية فى العالم لسنة 2016“، كما نالت أيضا:
– جائزة أفضل نظام ترفيه جوي فى العالم للسنة 12 على التوالي.
– جائزة أفضل ناقلة جوية فى الشرق الأوسط.

2. الخطوط الجوية القطرية

احتلت القطرية المركز الثاني هذا العام وكانت قد نالت المركز الأول العام الماضي ولم تترك المرتبتين الأولين خلال الست سنوات السابقة، كما حصدت هذه السنة ثلاث جوائز أخرى من سكاي تراكس وهي:
– جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم
– جائزة أفضل صالة رجال أعمال في العالم
– جائزة أفضل خدمة موظفين فى خطوط الطيران فى الشرق الأوسط.

3. الاتحاد للطيران

إضافة إلى مرتبتها السادسة ضمن القائمة العالمية لأفضل شركات الطيران، فازت أيضا بثلاث جوائز أخرى عن الدرجى الأولى شملت:
– جائزة أفضل درجة أولى في العالم.
– جائزة أفضل خدمات الطعام على متن الطائرة للدرجة الأولى في العالم
– جائزة أفضل مقعد للدرجة الأولى في العالم.

4. الطيران العماني

يتراجع الطيران العماني منذ سنة 2013 حين جاء في المركز 22، لكنه هذا العم احتل المرتبة 42 وفي العام الماضي 35 وفي العام الذي سبقه المركز 27، مما يدل على تراجع يظهر عامًا بعد عام، ولكنه لا يزال في المرتبة الرابعة بين أفضل الناقلات الخليجية والعربية.

5. طيران الخليج

تقدمت الناقلة الوطنية البحرينية 8 مراكز عن العام الماضي، فاحتلت المرتبة 80 بين أفضل مائة شركة طيران عالمية، والمرتبة الخامسة في قائمة أفضل شركات الطيران بالشرق الأوسط.

6. الخطوط العربية السعودية

بعد تراجعها من المركز 77 في عام 2014 إلى المرتبة 84 في العام الماضي، استطاعت هذا العام العودة بمركزين إلى الأمام واحتلت المرتبة 82 ضمن أفضل 100 شركة طيران في العالم، والمركز السادس في الشرق الأوسط.

7. الخطوط الملكية الأردنية

عادت الناقلة الأردنية مجددا إلى قائمة أفضل 100 شركة طيران في العالم، بعد غياب متكرر للعامين الماضيين، واحتلت المرتبة 99 عالميا بينما كانت تحتل المركز الأخير سنة 2013، وقد جاءت الملكية الأردنية في المركز السابع في الشرق الأوسط.

8. فلاي دبي

وقد تصدرت قائمة أفضل شركات الطيران منخفضة التكاليف في منطقة الشرق الأوسط، كما احتلت المركز الثامن ضمن أفضل شركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، ونالت أيضا الرتبتين السابعة والثامنة لأفضل مقاعد البريميوم ومقصورات الدرجة الممتازة للطيران الاقتصادي في العالم.

9. شركة طيران الشرق الأوسط

هي شركة الطيران الوطنية اللبنانية وقد كانت منذ تأسيسها من  افضل شركات الطيران العربية وتقدم خدماتها إلى أكثر من 25 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، ولكنها اليوم تحتل المركز التاسع في منطقة الشرق الأوسط.

10. العربية للطيران

شركة وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة في سنة 2003 كأول شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، ولكنها تراجعت هذا العام من المركز الأول لتحتل مرتبة ثاني افضل ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط.

11. الخطوط الملكية المغربية

ترتيبها في هذه القائمة لا يعني أنها احتلت المركز 11 ولكنها تُصنف شمن شركات الطيران الإفريقية وليس الشرق الأوسط، فالناقلة الوطنية المغربية هي الشركة العربية الوحيدة في إفريقيا التي تمكنت من الحصول على ألقاب مشرفة، فقد حصلت هذا العام على لقب أفضل ناقلة جوية إقليمية في إفريقيا، واحتلت المركز التاسع في قائمة أفضل شركات الطيران في إفريقيا.

شارك برأيكإلغاء الرد