Booking.com

كشف تقرير التنمية البشرية الأخير الصادر عن الأمم المتحدة، تقلد النرويج المركز الأول عالميا في قائمة أفضل عشر دول في العالم للعيش فيها للعام الثاني عشر على التوالي، فيما احتلت النيجر المرتبة الأخيرة.

النرويج أفضل دولة للعيش

وبحسب صحيفة الديلي ميل يقوم تصنيف التنمية البشرية على مقارنة 188 بلدا في جميع أنحاء العالم وفقا لعدة عوامل، كالعمر المتوقع والتعليم والدخل القومي الإجمالي ودخل الفرد الواحد وكذلك مستوى المعيشة.

ويذكر التقرير أن النرويج أفضل دولة للعيش تشهد عاما بعدد أخر زيادة في الدخل والأرباح توزع بالتساوي إلى حد كبير، هذا إلى جانب الاهتمام بالتعليم والرعاية الصحية، مع ارتفاع متوسط ​​العمر بمعدل 81.6 عاما.

طالع ( أسباب تدفعك لزيارة النرويج خلال رحلتك المقبلة).

استراليا

استراليا

وكما احتلت أستراليا مكانة مميزة بين أفضل دول العالم للسفر في 2016، احتلت أيضا هذا العام المرتبة الثانية بين أفضل دول العالم للعيش، وجاءت سويسرا في المركز الثالث.

الدنمارك

الدنمارك

وكعادتها عاما بعد أخر تحتفظ  الدنمارك بمركز متقدم في هذه القائمة، حيث جاءت في المركز الرابع، وكذا هولندا في المركز الخامس، وجاءت ألمانيا في المركز السادس وأيرلندا في المركز السابع.

نيويورك

نيويورك

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثامنة، في حين كانت المملكة المتحدة في المركز الرابع عشر بالاشتراك مع السويد. وتوالت المفاجآت عندما احتلت هونج كونغ المرتبة الثانية عشر، وتقلدت الصين المرتبة 90 بالاشتراك مع فيجي ومنغوليا.

ووفقا للتقرير كان شعب بوركينا فاسو الأقل تعليما، في حين كان لألمانيا النصيب الأعلى من التعليم.

هونج كونج

هونج كونج

أما إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة، فمن الأفضل لك أن تتوجه الى هونغ كونغ حيث متوسط العمر المتوقع هو 84 عاما. في المقابل، أولئك الذين يعيشون في سوازيلاند لم يحصلوا إلا على متوسط عمر متوقع 49 عاما.

وفي المقابل كانت الدول الخمس الأسوأ في المعيشة؛ النيجر ، وجمهورية أفريقيا الوسطى ، وإريتريا، وتشاد ، وبوروندي .

النرويج

النرويج

كما تم تسمية النرويج البلد الأكثر ازدهارا في العالم، للعام السابع على التوالي، نظرا لنمط الحياة الصحي، و ما تمتلكه من موارد طبيعية غنية من النفط والغاز الطبيعي والطاقة الكهرمائية والغابات والمعادن.

أفضل 10 دول للعيش في العالم:

  1. النرويج
  2. أستراليا
  3. سويسرا
  4. الدنمارك
  5. هولندا
  6. ألمانيا
  7. أيرلندا
  8. الولايات المتحدة الأمريكية
  9. كندا
  10. نيوزيلندا

شارك برأيك

تعليقات