Booking.com

قد يكون السفر مكلفا، ولكن معرفة أسراره قد يوفر عليك الكثير من المال، فإذا توصلت لأفضل أيام الأسبوع لحجز تذكرة طيران رخيصة، وتعرفت على أرخص الوجهات خلال العام سيمكنك تحقيق ذلك.

تذاكر الطيران

وهو ما أكده موقع اكسبيديا عندما أصدر تقريره السنوي الثاني بعنوان “الاستعداد للإقلاع: التوقعات الجوية للسفر 2016″، الذي يحلل بيانات السفر الجوي العالمي لهذا العام.

فقد كشف التقرير الأخير التغير المفاجئ في أفضل أيام الأسبوع لحجز رحلة جوية، فبعد أن اثبتت التحليلات سابقا أن الثلاثاء هو أفضل يوم لشراء تذكرة السفر، كشفت البيانات النهائية أن عطلة نهاية الأسبوع تمثل أفضل فرصة للعثور على صفقة جيدة خلال عام 2016.

كما تشير الدراسة إلى أن عمليات شراء التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع، تقود بالنهاية لرحلات أرخص، لأنه وفي العادة يتجه السائحون بغرض الترفيه للحجز خلال هذه هي الأيام، في حين أن المسافرين من رجال الأعمال يقومون بالحجز في كثير من الأحيان خلال منتصف الأسبوع، ما يمكن أن يؤدي إلى رفع أسعار التذاكر في المتوسط في أيام الاثنين والثلاثاء.

وتشير البيانات أيضا أن المسافرين يهتمون بالسعر أكثر من أي شيء آخر عند الحجز للسفر، وأن أسعار التذاكر انخفضت تقريبا 8٪ بين أكتوبر 2014 وأكتوبر 2015، وأن اتجاه انخفاض الأسعار سيستمر أيضا خلال الأشهر القليلة الأولى من عام 2016ـ ولذا فبادر بالسفر.

وعند النظر إلى أفضل وجهات  السفر في عام 2016، يقول التقرير إن أوروبا لديها أدنى أسعار التذاكر الجوية المتوقعة، وهذا يعني أن 2016 سيكون من أفضل الأعوام للسفر إلى أوروبا، كما قدم التقرير أيضا نصائح بضرورة شراء تذاكر السفر في وقت مبكر للحصول على أفضل الصفقات، وتحديدا قبل موعد السفر بحوالي 57 يوم أي شهرين تقريبا.

شارك برأيك

تعليقات