كشف موقع دريب أدفايزور عن قائمة المعالم السياحية الأفضل تصنيفا في أوروبا حيث تفتخر أوروبا بمجموعة من عوامل الجذب التاريخية والثقافية التي تعود لعدة قرون، وجاءت هذه القائمة نتيجة آراء الملايين من المسافرين.

1- كنيسة القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، إيطاليا:

هي الكنيسة الأكثر أهمية في العالم الكاثوليكي، تقع وسط ساحة سان بيترو المثيرة للإعجاب وتجذب أكثر من 4 ملايين سائح كل عام، وتتميز بهندستها المعمارية المذهلة.

2- مسجد كاتدرائية قرطبة في إسبانيا:

كان يسمى في الأصل الجامع الكبير في قرطبة ثم تم تحويل المبنى الإسلامي المقدس إلى كاتدرائية مسيحية في القرن الـ13، يتميز مسجد كاتدرائية قرطبة بالزخارف الإسلامية الرائعة مع الأعمدة الكبيرة والأقواس الحمراء والبيضاء على شكل حدوة حصان والمستوحاة من تلك الموجودة في مسجد قبة الصخرة في القدس.

3- كنيسة المخلص في سانت بطرسبرغ، روسيا:

هي كنيسة مذهلة متعددة الألوان لديها القباب الذهبية التي تتلألأ في ضوء الشمس، وقد تم التصويت على الكنيسة باعتبارها ثالث أفضل معلم جذب في أوروبا.

بنيت الكنيسة على الموقع الذي اغتيل فيه الإمبراطور ألكسندر الثاني في مارس عام 1881، بالأموال التي تبرعت بها العائلة الإمبراطورية والآلاف من المانحين من القطاع الخاص، جعلتها هندستها المعمارية المذهلة واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سان بطرسبرج.

4- قصر الحمراء في غرناطة، إسبانيا:

بني هذا القصر في الأصل لأغراض عسكرية، ولكنه تحول إلى محكمة مسيحية في عام 1492، وفي وقت لاحق تم بناء الهياكل المختلفة بما في ذلك الحاميات والكنيسة ودير الفرنسيسكان، وخلال القرن الـ18 والـ19 سقطت القلعة في حالة سيئة حتى عام 1870 حيث تم تعيينها كنصب تذكاري وتم ترميمها، في عام 1984 تم إدراج القلعة كموقع للتراث العالمي.

5- كاتدرائية ميلانو في ميلان، إيطاليا:

وصفت هذه الكاتدرائية من قبل بعض مستخدمي موقع تريب أدفايزور بالكنيسة الأكثر جمالا في العالم، بنيت الكاتدرائية على الطراز القوطي واستغرق بنائها ما يقرب من ستة قرون كاملة، وهي مقر رئيس أساقفة ميلانو الكاردينال انجيلو سكولا.

6- آيا صوفيا في اسطنبول، تركيا:

بنيت في الأصل ككنيسة في القرن السادس بأمر من الإمبراطور جستنيان، وكانت أكبر كنيسة في العالم المسيحي الشرقي لما يقرب من ألف سنة، في القرن الـ15 تمت إضافة  أربع مآذن وتحولت إلى مسجد، وهي الآن متحف.

7- غراند بليس في بروكسل، بلجيكا:

هي الساحة المركزية في بروكسل وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر بروزا في المدينة، كل سنتين في شهر أغسطس تضاء سجادة زهور عملاقة في الجزء الأمامي من الساحة لبضعة أيام.

8- برج إيفل في باريس، فرنسا:

من الطبيعي أن يكون برج إيفل واحد من أكثر المعالم المحبوبة للسياح في تريب أدفايزور، تم الانتهاء من بناء هذا الهيكل المبدع في 31 مارس عام 1889 وحمل لقب أطول هيكل من صنع الإنسان في العالم لمدة 41 عاما حتى بني مبنى كرايسلر في نيويورك في عام 1930، يجذب برج إيفل نحو 7 ملايين زائر سنويا.

9- كاتدرائية نوتردام في باريس، فرنسا:

هي واحدة من الكنائس الأكثر شهرة على مستوى العالم، تتميز بالعمارة القوطية الفرنسية والنوافذ الملونة، بدأ بناء الكنيسة عام 1163 وأكمل في 1250، وعادة ما تتفوق على برج إيفل في عدد الزوار حيث تستقبل حوالي 13 مليون زائر كل عام.

10- الأكروبوليس في أثينا، اليونان:

الأكروبوليس الرائع يقف على قمة نتوء صخري وهو مرئيا من كل مكان في المدينة تقريبا، يحتوي الموقع على رفات العديد من المباني القديمة التي بناها البارثينون وهو موقع تراث عالمي، وقال مستخدمو موقع تريب أدفايزور على هذا المكان أنه “المكان الذي عليك أن تذهب إليه قبل أن تموت”.

شارك برأيكإلغاء الرد