احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة 42 عالميا و 13 آسيويا في الجاذبية السياحية بمستوى جيد جدا BBB ، وفقا لتصنيف قوة العلامة التجارية للدول بناء على جاذبيتها السياحية لعام 2015/2014 الصادر عن مؤسسة بلوم الاسبانية.

و تصدرت الولايات المتحدة القائمة بمستوى قوى جدا AAA، ثم إسبانيا بمستوى قوي AA وتليهما ألمانيا في المركز الثالث بمستوى قوي جدا، وفي المركزين الرابع والخامس على التوالي هونغ كونغ بمستوى جيد جدا ، وفرنسا بمستوى قوي الى حد ما.

و على الصعيد العربي، تصدرت الامارات العربية المتحدة قائمة الدول العربية الآسيوية، حيث احتلت المركز 11 على مستوى قارة آسيا والـ 34 على مستوى العالم بمستوى قوي إلى حد ما A ، وهو الأعلى من مستوى جيد جدا.

و بينما جاء لبنان في المركز 13 آسيويا و 48 عالميا بمستوى جيد جدا، احتل الأردن المركز 18 آسيويا و62 عالميا بمستوى جيد BB .

و حلت دولة قطر في المركز 21 قاريا و64 عالميا بمستوى جيد جدا، سلطنة عمان في المركز 24 آسيويا و82 عالميا بمستوى جيد الى حد ما، والبحرين في المركز 25 آسيويا والمركز 84 عالميا بمستوى جيد جدا، والعراق في المركز 31 آسيويا 107 عالميا بمستوى ضعيف الى حد ما.

و يذكر أن هذا التصنيف الذي قامت به مؤسسة بلوم الاسبانية الاستشارية تضمن جاذبية الاستثمارات، وجاذبية السياحة، وجاذبية المواهب البشرية، إضافة إلى الشعور بالاعتزاز الوطني، وزيادة المجهودات الدبلوماسية وزيادة الصادرات.

شارك برأيكإلغاء الرد