Booking.com

قدمت مجلة “فوربس” قائمة تضم المدن التي تعد هي الأفضل سمعة على مستوى العالم، وذلك استناداً إلى تصنيف شركة الاستشارات العالمية الخاصة “ريبوتيشن انستيتيوت” الذي شمل 100 مدينة.

فيينا

حصلت العاصمة النمساوية “فيينا” على المركز الأول في التصنيف

وأجرت الشركة استطلاعاً عبر شبكة الإنترنت خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين يهدف إلى تصنيف مدن العالم وفقاً إلى ثلاث فئات من المعايير هي: طجالتقدم الاقتصادي، بيئة الأعمال الجاذبة، والحكومة الفعالة.

وأظهر التقييم تفوق المدن الأوروبية على سائر مدن العالم حيث احتلت سبعة مراكز ضمن أفضل عشر مدن على مستوى العالم، بينما جاءت بعض المدن الأخرى وهم كراتشي، القاهرة، بوغوتا، طهران، بغداد في المراكز الأخيرة ضمن قائمة الـ 100 مدينة.

وحصلت العاصمة النمساوية “فيينا” على المركز الأول في التصنيف، وتلتها مدينة “ميونيخ” التي انضمت للقائمة للمرة الأولى هذا العام بفضل شهرة فريقها لكرة القدم “بايرن ميونيخ” الذي فاز بكأس أوروبا العام الماضي.

وعلى الرغم من الشهرة التي تكتسبها مدينة “باريس” بين أجمل المدن في العالم، إلا أنها جاءت في المركز الخامس عشر وذلك بسبب الطبيعة غير الودية التي يتسم بها الفرنسيون مقارنة بالبلدان الأخرى، كما جاءت نيوريورك في المرتبة الخامسة والعشرين رغم تميزها بالجذب السياحي بسبب الخطر الذي يصوره وسائل إعلامها.

وجاءت مدينة دبي في المرتبة التاسعة والأربعين في قائمة المدن الأفضل سمعة في العالم، وأبوظبي الـ 51، ومكة المكرمة في الترتيب الثاني والستين.

شارك برأيك