Booking.com

تضمنت إحصائية أطلقتها مؤسسة (ايكونوميست انتيليجنت يونيت) العالمية، والمتخصصة في الدراسات الاقتصادية، حلول مدينة جدة السعودية في المرتبة السابعة عالمياً من حيث رخص تكلفة المعيشة.

ايكونوميست انتيليجنت يونيت: جدة من أرخص دول العالم في تكاليف المعيشة

احتلت جدة المرتبة السابعة ضمن أرخص دول العالم في تكاليف المعيشة

وذكرت الإحصائية التي شملت 160 مدينة عالمية أن مدينة جدة إضافة إلى المدن الآسيوية كانت من أكثر الدول استقراراً ورخصاً في تكلفة الأسعار في ظل وجود اقتصاديات داعمة من حكومات تلك دول للكثير من المنتجات.

وتضمنت الإحصائية التي تم نشر نتائجها اليوم أكثر مدن العالم من حيث تكلفة المعيشة وكذلك أرخصها حيث تصدرت مدينة طوكيو اليابانية أكثر مدن العالم غلاء من حيث تكلفة المعيشة فيما جاءت بقية المراكز العشر الأولى كل من أوساكا (اليابان) وسيدني (أستراليا) وأوسلو (النرويج) وملبورن (أستراليا) وسنغافورة (سنغافورة) وزيوريخ (سويسرا) وباريس (فرنسا) وكاراكاس (فنزويلا) وجنيف (سويسرا).

ومن حيث المدن الأرخص عالمياً تقاسمت مدينة كاراتشي الباكستانية وبومباي الهندية المرتبة الأولى من حيث رخص تكلفة المعيشة فيما جاءت نيودلهي الهندية في المرتبة الثانية تلتها كاثماندو النيبالية في المرتبة الثالثة وتقاسمت كل من العاصمة الجزائرية وبوخارست الرومانية المرتبة الرابعة وجاءت كولومبو السيرلانكية في المرتبة الخامسة وباناما سادسة ومدينة جدة في المرتبة السابعة.

الجدير بالذكر أن الإحصائية التي تصدرها (ايكونوميست انتيليجنت يونيت) تصدر مرتين سنوياً وتقوم بمقارنة 160 منتجاً في 131 مدينة حول العالم إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى حيث تشمل المنتجات المقارنة المشروبات والإيجارات وفواتير الخدمات وتكلفة الدراسة والأطعمة.

شارك برأيك