Booking.com

كشف موقع Skyscanner “سكاي سكانر” مؤخرا عن توقعاته لأفضل 5 وجهات في العام الجديد 2016، إذ احتلت جزر الأزور البرتغالية المركز الأول عالميا، تليها هافانا ثم طوكيو في المركز الثاني والثالث على التوالي، وذلك بناءا على تحليل الملايين من عمليات البحث التي قام بها الجمهور عن أشهر وجهات العالم خلال السنوات الثلاث الماضية.

ووفقا للتوقعات جاءت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المركز الرابع، فيما احتلت جزر سال في الرأس الأخضر المركز الخامس.

جزر الازور

وأكد سكاس سكانر على زيادة عمليات البحث عن جزر الأزور بنسبة 63 في المائة على مدى السنوات الثلاث الماضية، وهي النسبة الأعلى بحثا بين وجهات العالم المختلفة ما أهلها للوصول للمركز الأول، بالمقارنة مع العاصمة الكوبية هافانا التي احتلت المركز الثاني بين أفضل وجهات 2016 حيث زادت عمليات البحث عنها بنسبة 33 في المائة، وكذلك سال التي زادت معدل البحث عنها بنسبة 14 في المائة.

جزر الازور

جزر الازور

وتعتبر جزر الأزور من أشهر المواقع السياحية في البرتغال، وتلقى إقبالا كثيفا من قبل السائحين، نظرا لما تتمتع به من طبيعة خلابة وشواطىء مذهلة تدفع من يستمتع بها لتكرار الزيارة، فضلا عن أجمل المدن ذات البناء المعماري المميز، والشوارع المرصوفة بالقطع الحجرية الصغيرة، هذا فضلا عن إمكانية المشي لمسافات طويلة، ومشاهدة الحيتان وركوب الأمواج والغوص.

هافانا

هافانا

أما هافانا عاصمة كوبا، فهي واحدة من أجمل المدن العالمية ذات التاريخ العريق، إذ تضم العديد من المعالم التي تعود إلى الحقب الاستعمارية القديمة، كقلعة فورتاليزا سان كارلوس دو لا كابانا، وكذلك حصن كاستيلو دي لوس رييس تريس ماجوس ديل مورو، وكذا نيكروبلس كريستوبال كولون وهي عباره عن متحف ومقبرة في الهواء الطلق وهي واحدة من المقابر الأكثر شهرة في أمريكا اللاتينية.

طوكيو

طوكيو

وجاءت العاصمة اليابانية طوكيو في المركز الثالث بين معدلات البحث لما تتمتع به من فرص ترفيهية متعددة تناسب مختلف الأعمار والجنسيات، وعلاوة على ذلك، فإن اليابان ستشهد استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2020 وكأس العالم للرجبي 2019. كما أن هوكايدو ستطلق أيضا القطار فائق السرعة في عام 2016، ما يؤكد على تميز العام الجديد في اليابان.

كوبنهاجن

كوبنهاجن

أما كوبنهاجن التي صنفها موقع البحث في المركز الرابع فتمتاز بكثرة أبنيتها الجميلة وأبنيتها التاريخية التي مازالت قائمة حتى اليوم؛ ومن أبرزها قلعة كريستيانبرغ التي يوجد بها البرلمان الدنماركي والمحكمة العليا وقصر برنسن، ومن أبرز معالم كوبنهاغن  أيضا حدائق تيفولي التي تقدم أنواعاً عديدة من أشكال الترويح كركوب الخيل والباليه والحفلات الموسيقية.

كما تتمتع العاصمة الدنماركية بالشواطىء الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تعتبر مصدر جذب قوي للبلاد بشكل عام.

جزيرة سال

جزيرة سال

ومع جمال الشواطئ البكر والشوارع المرصوفة بالحصى، فإن جزيرة سال ليست سوى وجهة سياحية فريدة ومتميزة لمحبي السفر حول العالم،  كما أنها أيضا قاعدة ممتازة لاستكشاف بقية أرخبيل، من الأخاديد والوديان الضيقة من انتاغو إلى الكثبان الرملية بالصحراء مثل بوا فيستا.

ومع ازدياد أهمية هذه الوجهة السياحية عاما بعد أخر، يتوقع Skyscanner أن تستمر شعبيتها خلال السنوات القادمة بشكل كبير.

طالع (يناير أرخص شهور العام للسفر إلى أبرز وجهات العالم).

شارك برأيك