Booking.com

الغولف هي أحد الرياضات الراقية التي تستهوي طبقة الأثرياء، وتُمارس الغولف في الهواء الطلق علي مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية، في ملاعب خضراء شاسعة تترواح مساحتها بين 3 و 7 كيلومترات.

ومنذ ظهورها قبل 500 عام إرتبطت رياضة الغولف بالأثرياء والطبقة العليا، بداية من جيمس الثاني ملك اسكتلندا الذي مارس اللعبة، إلى رائد الفضاء الأميركي الآن شيبرد الذي مارسها على سطح القمر، لتصبح بذلك للعبة الرياضية الوحيدة التي مورست على سطح القمر.

ولأن هواة رياضة الغولف يبحثون دائما عن أفضل الوجهات لممارسة هوايتهم المفضلة، وسواءاً كانت ملاعب البطولات العالمية الشهيرة أو ملاعب الغولف المحلية هناك العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة التي تعد وجهة مثالية لهواة هذه الرياضة.

لذا جمعنا هنا بالصور.. أفضل 10 وجهات الغولف في العالم :

1- إسكتلندا:

أفضل 10 وجهات الغولف في العالم

لا يمكنك أن تعتبر نفسك لاعب غولف دون ان تلعب في سباق اسكتلندي، حيث أن إسكتلندا تعتبر مهد اللعبة وقوانينها، وتقدم إسكتلندا عدد من فعاليات الغولف منها الدورة القديمة في سانت اندروز، ورويال دورنوش في هاي لاندز، ومويرفيلد في إيست لوثيان، ويمكن لمحبي الغولف الإقامة في فندق جولف ريزورت، أو أولد كورس هوتيل في سانت أندرو، أو سانداون هاوس في نيرن.

2- كاليفورنيا:

وجهات الغولف كاليفورنيا

كاليفورنيا هي موطن لمجموعة من أفضل ملاعب الغولف في الولايات المتحدة، وتضم الولاية في انحائها عددا من أفضل سباقات الغولف، حيث يمكن اللعب في كيبريس بوينت كلاب، أو في بيبل بيتش غولف لينكس، أو ثاوث توري باينز في سان دييغو، أو في كورد فيل في سان مارتن، أو فيرمونت جراند.

3- هاواي:

وجهات الغولف هاواي

حيث توجد العديد من ملاعب الغولف المرموقة، ويمكن لهواة هذه الرياضة اللعب في نانيا غولف كلاب في كيلوا كونا، أو في ماكاي غولف كلاب في برينسفيل في كاواي، أو ملعب غولف هوالالاي في كونا كيلوا، وللإقامة يمكن اختيار فيرمونت اوركيد، أو تيرتيل باي ريزورت.

4- أيرلندا:

وجهات الغولف أيرلندا

تفخر أيرلندا بتاريخها الطويل مع هذه الرياضة حيث أنها تنظم أشهر السباقات في العالم للغولف، ويمكن لهواة هذه الرياضة اللعب في رويال كانتري داون في نيوكاسل، أو في نادي الغولف ترالي، أو ترفيل جولف لينكس في كيري، أو نادي الاتحاد في ويكلو، أو بالي بانيون في كيري، وللإقامة يمكن اختيار كيلين هاوس، أو سيليف دونارد ريزورت أند سبا في نيوكاسل.

5- كارولينا:

وجهات الغولف كارولاينا

تنتشر وجهات الجولف في كارولينا، وأهمها كياوا أيلاند في كارولينا الجنوبية، وبينيهرست التاريخية التي تملك كل ما يحتاجه هواة الغولف من ملاعب خصبة وفنادق ومنتجعات لقضاء عطلة ممتعة، ويمكن لهواة الغولف اللعب في بينيهرست كورس رقم2، أو دورمي كلاب، أو أوشان كورس في كياوا، أو هاربور تاون غولف لينكس في هيلتون هيد، أو سي بينز ريزورت، أو إن ديونز للغولف في ميرتل بيتش، وللإقامة يمكن إختيار بينيهرست ريزورت كارولينا الشمالية، أو كياوا أيلاند غولف كارولينا الجنوبية.

6- أستراليا ونيوزيلندا:

وجهات الغولف أستراليا ونيوزيلاندا

تعتبر أستراليا ونيوزيلندا المناطق الأعرق والأفضل للعب جولة من الغولف، حيث يمكن لهواة هذه الرياضة اللعب في دورة غرب أستراليا رويال ملبورن ويست كورس، وكينجستون هيث في ملبورن، وكيب يكهام في ولاية تسمانيا.

وأما نيوزيلندا فيمكن المشاركة في كايوري كليفس غولف كورس، أو في ملعب غولف ونادي كينلوتش في تاوبو، وللإقامة يمكن اختيار فيكتوريا غولف كلاب في شلتنهام أستراليا، أو في لودج أت كايوري كليفس في خليج ماتايوري نيوزيلندا.

7- بورتوريكو:

وجهات الغولف بورتوريكو

تقدم هذه الجزيرة الكاريبية ما يقرب من 30 سباقا، وفي حين أن جزر البحر الكاريبي الأخرى مثل المكسيك تفخر بدورات ومنتجعات الغولف التي تحتويها إلا أن عروض بورتوريكو المتنوعة وسهولة الوصول إليها أمنت لها الصدارة على القائمة، ويمكن لهواة هذه الرياضة المشاركة في تي بي سي دورادو بيتش، أو رويال ايزابيلا جولف لينكس في ايزابيلا، أو الكونكيوستادور ريزورت كورس في فاجاردو، وللإقامة يمكن اختيار بلانتاشين ريزورت ريزيدنس في تي بي سي دورادو بيتش، أو لاس كاسيتاس في لا كازا في رويال إيزابيلا.

8- كندا:

وجهات الغولف كندا

لدى كندا الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالغولف، وخاصة منطقة  تورونتو الكبرى التي تقدم بعضاً من أفضل الملاعب الخضراء في البلاد، منها كابوت كليفز وكابوت لينكس في إينفيرنيس، ونوفا سكوتيا، ونادي الغولف سانت جورج وكونتري كلوب قرب تورنتو، ونادي الغولف هاملتون & كانتري كلابس ويست ثاوث كورس في غرب هاميلتون أونتاريو، ونادي الغولف الوطني في كندا، وللإقامة يمكن اختيار كابوت لينكس لودج في إينفيرنيس، أو نوفا سكوتيا، أو لا جيرميان هوتل تورينتو في أونتاريو.

9- فلوريدا:

وجهات الغولف فلوريدا

تضم ولاية فلوريدا الأمريكية عدداً كبيراً من ملاعب الغولف ، كما أنها تزخر بالمنتجعات والطقس المعتدل، لذلك فلا عجب أنها موطن أكاديمية الغولف بي جيه أيه وغيرها من مدارس الغولف، ومن أشهر ملاعب الغولف ملعب تي بي سي ساوجراسيس في بونتا فيدرا بيتش، وكاليوسابينس في نابولي، وستريم سونجز رد أند بلو كورسيس في ستريم سونج، وملعب ترامب ناشونال دورالز بلو مانستركورس في ميامي، وللإقامة يمكن اختيار بي جي أيه ناشونال ريزوت أند سبا في بالم بيتش، أو منتجع ستريم سونج.

10- إيطاليا:

وجهات الغولف إيطاليا

إيطاليا هي الدولة الأوروبية الوحيدة على هذه القائمة، وتضم ما يقرب من 300 ملعب غولف، تنتشر بين أجمل المناظر الطبيعية و التاريخية في العالم، ويمكن ممارسة الغولف في أولجياتا غولف كلاب روما، أو غولف كلاب كاستيلفاليفيز ماونتين كورس في توسكانا، أو كاستل كونتربيا خارج ميلانو، أو ماندرينز بلو كورس، أو رويال بارك أي روفيرز تيرنت جونز في توران، وللإقامة يمكن اختيار فيرديورا غولف ريزورت أند سبا في صقلية أو روما كافاليري.

شارك برأيك