Booking.com

اعتبرت لندن أغلى مدينة أوروبية معنية بالأنشطة الثقافية كالباليه والأوبرا والموسيقى الكلاسيكية وزيارة المواقع الأثرية تبعاً لإحصائية نشرت في الأسبوع الماضي.

الفعاليات الثقافية في لندن

لندن أغلى بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بأرخص مدينة في الاتحاد الأوروبي

وأظهرت الدراسة التي شملت أبرز 12 مدينة أوروبية أن لندن أغلى بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بأرخص مدينة في الاتحاد الأوروبي, والتي تعتبر وارسو عاصمة بولونيا.

وتبلغ تكلفة برنامج زيارة شخصين لمتحف, وصالة عرض للفنون, وموقع تاريخي, وعرض باليه وحفل موسيقى كلاسيكية 256 جنيهاً استرلينياً مقابل 70 جنيهاً استرلينياً في عاصمة بولونيا.

وتعكس الأسعار الحالية الإقبال الواسع على لندن, باعتبارها المدينة الأكثر شعبية لدى السائحين الأجانب, وتبين إحصائية الأرقام التي أعلن عنها في شهر مايو أن عدد زوار العاصمة وصل إلى 16.8 مليون سائح عام 2013, وأنفقوا فيها أكثر من 11.2 مليار جنيه استرليني.

وتؤكد دراسة أخرى أجراها مكتب بريد مالية السفر تدني الأسعار في لندن مقارنة بدراسة مماثلة أجريت عام 2009 بعد الأزمة الاقتصادية كانت تكلفة زيارة الشخصين للأمكنة نفسها قبل الأزمة 326 جنيهاً استرلينياً, بنسبة زيادة تتجاوز 27% عن تكلفة العام الجاري.

وسجلت تكلفة الفعاليات الثقافية في روما بإيطاليا انخفاضاً أكبر بنسبة 37%, وبنسبة 27% في فيينا بالنمسا أما في أمستردام بهولندا فسجل إجمالي التكلفة ارتفاعاً بنسبة تزيد على 37%.

وقال أندرو براون من مكتب بريد مالية السفر في تصريح له بملحق «الاندبندنت» البريطاني «بينما تشير الدراسات إلى ازدهار الأنشطة الثقافية العالمية إلا أن أسعارها تتفاوت بصورة دراماتيكية».

وتقارن الأبحاث بين أسعار الفعاليات ذات المعايير العالمية أو أفضل ما تقدمه كل مدينة لتلي وارسو في انخفاض قيمة التذاكر, وبودابست التي تبلغ تكلفة البرنامج فيها بالجنيه الاسترليني 80, وبراغ 93, ودبلن 102 أما ثاني أغلى مدينة فهي باريس بتكلفة قدرها 252, تليها برشلونه 242, ومن ثم أمستردام 223.19.

شارك برأيك