هل يمكن لك أن تقوم بعطلة بملغ 1.5 مليون دولار لمدة عامين؟ قبل تحديد إجابتك لابد وأن تعلم أن غيرك قد قام بذلك بعدما أعلن  موقع” VeryFirstTo.com” عن رحلة إلى 962 موقع من مواقع التراث العالمي بمبلغ 1.5 مليون دولار، وهي ما عرفت إلى الأن بالعطلة الأغلى في العالم.

ووفقا لبعض المشاركين في الرحلة كانت هذه المواقع هي الأجمل ضمن ما رأوه من مواقع اليونسكو العالمية.

“أنغكور وات” هو مجمع معابد يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا

1. أنكور، كمبوديا

“أنغكور وات” هو مجمع معابد يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا، يعود إلى بداية القرن الثاني عشر ليكون المعبد الرسمي للدولة وعاصمتها، ويعد الآن المعبد الوحيد في المنطقة الذي لا يزال مركزًا ذا أهمية دينية منذ تأسيسه.

وقد صُمِمَ أنغكور وات ليمثل جبل ميرو، وهو موطن الآلهة في الأساطير الهندوسية، الموقع يقع على بعد 20 دقيقة من مدينة سييم ريب، ويحظى بجذب كبير من الزائرين في الفترة بين نوفمبر وفبراير عندما يكون الطقس جاف ودرجات الحرارة هي الأروع.

2. الأكروبوليس، اليونان

اكروبوليس هي هضبة صخرية عالية وسط اثينا، ويعد معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية أثينا على قمة تل كواحدا من أشهر المعابد اليونانية القديمة، وقد اعتاد اليونانيون القدماء لبناء أكروبوليس لكل مدينة ذات أهمية، وكان الأكروبوليس في أثينا له الشأن الأعظم من بين جميع المعابد في المدن اليونانية القديمة، ولذا فقد أضيف عام 1987 إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

من الممكن أن تصل إلى الموقع من أثينا سيرا على الأقدام.

جزر غالاباغوس هو أرخبيل يقع قبالة ساحل الاكوادور

3. جزر غالاباغوس، إكوادور

جزر غالاباغوس هو أرخبيل يقع قبالة ساحل الاكوادور، يتألف من 13 جزيرة بركانية كبيرة، 6 جزر أصغر حجما و107 من الصخور والجزر الصغيرة، وتشتهر هذه الجزر بكثرة الأنواع المستوطنة فيها وبدراسات تشارلز داروين التي أدت به إلى وضع نظرية التطور.

تعيش في هذه الجزر الطيور والحيوانات الغريبة.

4. هامبي، الهند

هامبى الواقعة في ولاية كارناتكا الهندية مكان معروف الآن بمدينة الانتصار، ويشتهر بكونه يحظى بإعجاب الآلاف من السائحون والرحّالة الزائرين كل عام.

تضم هامبي الكثير من الأثار الواقعة حول التلال والوديان بما فيها معابد جميلة وقصور وشوارع وسوق قديمة ومنصات ملكية، ولذا تعد هامبى جنة للرحالة وبهجة لهم، إذ يعتبر الموقع متحف مفتوح لأكثر من مائة موقع عالمي شهير.

وسيجد زوار هامبي مجموعة جيدة من الأسعار بالنسبة للإقامة حول قرية هامبي.

بنيت مدينة ماتشو بيتشو من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر

5. ماتشو بيتشو، بيرو

بنيت مدينة ماتشو بيتشو من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر بكوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر, وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، وأسفلها نهر أولو بانبا المتدفق ليلا ونهارا. وقد اضيفت هذه المدينة إلى قائمة التراث العالمي عام 1983، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

يتم منح أول 400 زائر يوميا الدخول إلى “ويانا بيتشو”، وهي مجموعة منفصلة من الأنقاض تطل على المجمع الرئيسي للمدينة.

6. البتراء، الأردن

تعد البتراء مدينة تاريخية تقع في الأردن إلى الغرب من الطريق الرئيسي الذي يصل بين العاصمة عمّان ومدينة العقبة.

تعتبر البتراء من أهم المواقع الأثرية في الأردن وفي العالم لعدم وجود مثيل لها في العالم، إذ تعتبر مدينة كاملة منحوته في الصخر الوردي اللون، الدخول إلى قلب هذه المدينة لايتم إلا عبر “السيق” وهو شق صخري هائل يصل ارتفاع جانبه أكثر من 80 متراً من الصخور الملونة والمتنوعة الأشكال، وأرضية من الحصى ويمتد نحو كيلومتر يقطعه السائح سيراً على الأقدام اذ لا يسمح بإستخدام السيارات أياً كان نوعها إلا في حالات خاصة يسمح فيها باستئجار الخيل أو الجمال.

تقع اهرامات الجيزة على بعد 25 كيلومترا جنوب غرب القاهرة

 7. أهرامات الجيزة، مصر

تقع اهرامات الجيزة على بعد 25 كيلومترا جنوب غرب القاهرة، على هضبة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، ما بين 2480 و 2550 ق. م وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرع ومنقرع، والأهرام هي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه.

 8. رابا نوي، شيلي

رابا نوي تسمى بجزيرة الفصح أو جزيرة القيامة وهي جزيرة تقع في المحيط الهادي الجنوبي، وهي جزء من تشيلي، وتشتهر بالمواي العديدة، وهي التماثيل الصخرية الموجودة الآن على طول الأشرطة الساحلية، وهي عبارة عن نموذجا بشريا محددا بعضهم له غطاء مستدير حول الرأس يزن وحده 10 طن, وكل تمثال منها يمثل الرأس والجذع فقط وأحيانا الأذرع وبلا أرجل ولقد تم صنع هذه التماثيل من الرماد البركانى.

ولم يستطع العلماء حتى الآن تفسير لغز هذه التماثيل المتماثلة المنتشرة في كل مكان بالجزيرة خصوصا على سواحلها.

يعد متنزه سيرينغيتي الوطني متنزهًا وطنيًا (حديقة وطنية) ضخمًا في منطقة سيرينغيتي في تنزانيا

9. سيرينجيتي الحديقة الوطنية، تنزانيا

يعد متنزه سيرينغيتي الوطني متنزهًا وطنيًا (حديقة وطنية) ضخمًا في منطقة سيرينغيتي في تنزانيا. وهو يشتهر بشدة بالهجرة السنوية لما يزيد عن مليون ونصف المليون من حيوانات النو ذات اللحية البيضاء، لذا يعرف بأنه أفضل محمية للحياة البرية في أفريقيا بسبب كثافة الحيوانات المفترسة والفرائس به.

10. منتزه يلوستون الوطني، الولايات المتحدة الأمريكية

يلوستون متنزه وطني أمريكي يقع في ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ، يعتبر أول وأقدم حديقة وطنية في العالم تغطي مساحة 3,470 ميلاً مربعاً. يشتهر المتنزه بالدببة البيضاء والذئاب والبيسون والغابات. يشتهر أيضاً بثورة البراكين وقد سجلت فيها ثلاث ثورات ضخمة منذ ملايين السنوات.

شارك برأيكإلغاء الرد