Booking.com

hilton

AME – تم اختيار فنادق هيلتون كالعلامة التجارية الفندقية المفضلة فى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وذلك بحسب الإستطلاع الذي أجراه شركة مكتوب لللأبحاث 2009 Maktoob Research Travel Monitor. وقد رصد هذا الإستطلاع السنوى اتجاهات السفر السائدة والمفضلة لدى أبرز الشركات والمساهمين في قطاعى الضيافة والطيران في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عن طريق المتابعة الدقيقة وتقييم آراء المسافرين الدائمين من البلدين.

وقد برزت هيلتون في المقدمة من حيث معرفة الجمهور لعلامتها التجارية في كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، فارتفعت هذه النسبة لتبلغ 73% مقارنة بالعام الماضى وذلك بنسبة 11% و7% على التوالي.

وأظهرت الدراسة أن أداء علامة هيلتون التجارية جاء جيداً من حيث مؤشرالاستخدام، إذ فضّل 18% من مجيبى إستطلاع الرأى في الإمارات العربية المتّحدة و15% في المملكة العربية السعودية بالإقامة فى هيلتون على غيرها من العلامات التجارية الفندقية الأخرى. كما أكدت الدراسة إلى إمكانية محافظة علامة هيلتون التجارية على حصّتها فى السوق ،إذ أعرب 23% من مجيبى الإستطلاع عن نيّـتهم بالإقامة في أحد فنادق هيلتون خلال السنة المقبلة.

وقد علّقت تمارا دوبريز، المديرالعام لمكتوب للأبحاث: “إن المنافسة الشديدة فى أسواق عالمية كأسواق الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية والوفاء بتوقعات العملاء، يتطلبان الإستثمار فى العنصر البشرى كما فى صورة الفندق ومرافقة. ولا شكّ أنّ واقع تصدّرهيلتون الريادة بين العلامات التجارية الفندقية من حيث معرفة العملاء بها، فضلاً عن تحقيقها أرباحاً كبيرة ،بحسب ما تظهره الدراسة التي تناولت أداء السنة الماضية، يبرهن بأن علامة هيلتون التجارية تسير على الطريق الصحيح وخاصة على صعيد إرضاء العملاء”.

كما قام البحث بتقييم المواقع الإلكترونية الخاصّة بالفنادق من حيث خدمة العملاء عبر الإنترنت والبينات المقدّمة حول المنشآت، الضرائب وإدراج الرسوم، حجز المرافق عبرالإنترنت، وكذلك سهولة تصفّح الموقع وخيارات الدفع وغيرها من المعايير. وقد أظهرت النتائج أنّ معدّلات هيلتون قد تحسّنت بشكل ملحوظ مقارنة بمعدّلات السنة الماضية فقد سجلّت معدّل 8.2 من 10 في كل المجالات.

وأظهرت نتائج البحث أن معرفة العملاء لهيلتون مرتفعة بشكل ملحوظ في المملكة العربية السعودية، حيث تصدّرهيلتون لائحة الفنادق من حيث رضا العملاء وذلك للسنة الثالثة على التوالي. كما سجّلت علامة هيلتون التجارية أعلى المعدّلات من حيث الكفاءة، الجوّ العام، جودة الخدمة، موظّفي الفندق، بجانب جودة غرف الضيوف والمرافق، المطاعم والمقاهى وكذلك المهارات اللغوية التي يتمتع بها الموظفون.

وقال عصام عبودة، نائب الرئيس للعمليات في شركة فنادق هيلتون، شبه الجزيرة العربية والمحيط الهندي: “يسرّنا أنّ نتائج البحث التى قامت به شركة مكتوب للأبحاث والذي تناول اتّجاهات السفر، قد أثبت رؤية هيلتون، بأن جودة الخدمة المتميزة والإدارة المتينة والصائبة للعمليات تكمن وراء توفير إقامة مرضية للعملاء. ونحن نسعى إلى إثراء تجربة الضيف بأن نكون أداة الوصل بينه وبين الثقافة المحلية بإضافة لمسة شخصية له وفى المقابل سنجد زيارات متكرّرة للضيوف وكذلك عملاء أوفياء.”

أُجرت مكتوب للأبحاث هذا البحث Maktoob Research Travel Monitor لتحليل وجهات السفر المتغيرة ومتطلّبات المسافرالمعاصر. وتسعى هذه البيانات إلى توفير استننتاجات لمختلف العناصرالمؤثرة في قطاع الصناعة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتسلّط الضوء على أوجه الإمتيازوتحسين تلك التي تتطلّب ذلك. وقد شارك في إستطلاع عام 2009، 594 مجيباً من الإمارات العربية المتّحدة و533 مجيباً من المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكرأنّ شركة فنادق هيلتون تقوم حالياً بإدارة تسعة فنادق في الإمارات العربية المتحدة وستة فنادق في المملكة العربية السعودية. كما تقدّم هذه العلامة التجارية خدمة متكاملة في مجموعة من البلدان يفوق عددها ما تملكه أي علامة تجارية فندقية أخرى. وتستقبل حالياً فنادق هيلتون المسافرين في أكثر من 500 فندق ومنتجع فى 76 بلد كما تخطّط لخدمة 78 بلد بنهاية عام 2009.

شارك برأيك