Booking.com

Emirates 24/7 ـ نالت سيارات الأجرة في العاصمة البريطانية لندن المرتبة الأولى للسنة الثالثة على التوالي بوصفها الأفضل في العالم ، وذلك وفقاً لاستطلاع رأي سنوي يجريه موقع الفنادق الشهير hotels.com التابع لمجموعة expedia ، و رغم كونها الأغلى عالمياً إلا أن المسافرين المشاركين في الاستطلاع وصفوا سائقيها بأنهم لطفاء ودودون و على دراية جيدة بوجهاتهم. و يجتاز  السائقون في لندن اختباراً صارماً يسمى اختبار ‘المعرفة’ قبل الحصول على رخصة القيادة.

تاكسي لندن
تاكسي لندن

و حلت في المرتبة الثانية سيارات الأجرة ،ذات اللون الأصفر، في مدينة نيويورك الأمريكية ، و نالت 27% من تفضيل المسافرين مرتفعة 10 درجات عن استفتاء العام الماضي. و وصف المسافرون نيويورك بأنها أكثر المدن يسراً في الحصول على تاكسي.

و جاء في المراكز الأولى بعد لندن و نيويورك ، العاصمة اليابانية طوكيو (26%) ،و برلين ـ ألمانيا (17%) ،و بانكوك ـ تايلاند (14%). و حلت العاصمة الأسبانية مدريد في المرتبة السادسة ، ثم كوبنهاجن ـ الدانمارك ،و دبلن ـ أيرلندا، و في المراكز التالية حلت  فرانكفورت و باريس. ثم سيدني مسجلة نقاط قليلة فيما يتعلق بالقيمة مقابل المال و يسر الحصول إليها و المعرفة الجيدة بالطرق.

و صوت المسافرون المشاركون في الاستفتاء للعاصمة الإيطالية روما بوصفها صاحبة أسوأ سائقين في العالم حيث قال واحد من كل عشرة مسافرين أن تاكسيات روما هي الأسوأ في العالم فيما يتعلق بجودة القيادة.

تاكسي نيويورك
تاكسي نيويورك

و قال متحدث باسم موقع hotels.com أن ركوب سيارات الأجرة واحدة من التجارب الأساسية و الخيارات الأولى التي يلجأ إليها كثير من المسافرين بمجرد الوصول إلى مدينة  جديدة ؛ فهي وسيلة أساسية للانتقال و أوضح البحث أنها الوسيلة الأكثر شيوعاً للتنقل من المطار إلى الفندق.

و اعتمد هذا الاستطلاع على قياس آراء أكثر من 1900 مسافر في الفترة من 11 إلى 28 مايو من العام الجاري حول سيارات الأجرة من حيث مستوى النظافة ، القيمة مقابل المال ، مهارة القيادة ، معرفة المنطقة أو المدينة ، الود ، الأمان ،بالإضافة إلى يسر الوصول إليها.

شارك برأيك