تُقدِّم مجموعة الطيّار للسفر عروضاً خاصة لحضور سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى في أبوظبي «فورمولا 1 أبوظبي», والذي سيقام بين1 و3 نوفمبر المقبل.

انطلاق سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى في أبوظبي في 1 نوفمبر المقبل

وبحسب بيان صحفي أمس تشمل العروض تذاكر الفورمولا 1 لمدة 3 أيام في المدرج الشماليّ والمدرج الجنوبيّ ومدرج المرسى, وهناك أيضاً تذاكر إضافية للأجنحة الشمالية والغربية, ومدرج الضيافة الرئيسيّ.

وعقدت مجموعة الطيار للسفر شراكات مع فنادق مرموقة من فئتيْ 4 و5 نجوم  منها كراون بلازا, وراديسون بلو وياس فايسروي لضمان أن يحصل العُملاء على تجربة مريحة ومميزة تعلق في الذاكرة, وتُقدِّم المجموعة إقامة لمدة 4 ليالٍ مع الإفطار والتنقّلات من وإلى المطار.

وجدير بالذكر أن مجموعة الطيار للسفر شركة سعودية تأسست عام 1979 دُشِّن مشروع «الطيَّار للسفر» بمكتب حجوزات للسفر في شارع التخصصي وسط العاصمة الرياض, وعلى مساحة لا تتجاوز خمسين مترًا مربعًا, وعدد الموظفين لا يزيد عن أربعة برأسمال مليون ريال أخذ يكبر وينمو حتى بات اليوم, وبكل فخر صرحًا من صروح الوطن, وأصبح إحدى أكبر شركات السفر والسياحة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

وتشمل نشاطات الشركة جميع الخدمات المتعلقة بالسفر والسياحة والشحن وتأجير السيارات بما في ذلك: الحجز وإصدار التذاكر على جميع خطوط الطيران كما تقوم بتقديم خدمات النقل الجوي والبحري والبري, وخدمات نقل الركاب داخل المدن وضواحيها.

وحصلت مجموعة الطيار للسفر علي عدة جوائز منها جائزة أفضل مشغل للسياحة من الحكومة الماليزية للعامين 2004م و2005م على مستوى الشرق الأوسط, وفازت بجائزة أفضل وكيل لـ«الخطوط الجوية العربية السعودية» لأعوام عدة كان آخرها في العام 2008م.

ويذكر أن الفورمولا واحد أو الفورمولا وان, ويعرف أيضاً باسم سباق الجائزة الكبرى هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة, ويتألف موسم الفورمولا واحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق, ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار, و تجمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم, ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان, واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات في سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

وتعتبر أوروبا المركز التقليدي لهذا السباق, وهي المروجة الأولى له رغم ذلك بدأت منذ عام 1999 ظهور حلبات في البحرين, والصين, وماليزيا, وتركيا مما جعل اللعبة أكثر شعبية على مستوى عالمي, وباعتبارها أكثر الرياضات كلفة عوائدها الاقتصادية كبيرة.

تنظم هذه الرياضة بواسطة الاتحاد الدولي للسيارات, ويطلق عليه اختصارا (FIA) , ويذكر أن الحد الأقصى لعدد الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 هو 13 فريق, ولكل فريق سيارتان أي مجموع السيارات المشاركة 26 فقط, ويقوم بخدمة كل فريق من هذه الفرق طاقم يتألف من 300 – 600 شخص منهم حوالي 60 يعملون في حلبة السباق كما أن منظمي السباق والممولين والصحفيين, وكل من لهم صلة بالسباق يتواجدون في كل جولة من جولات الجائزة الكبرى, وهو ما يرفع عدد الأشخاص المتواجدين في حلبة السباق إلى نحو 2000 شخص بالإضافة إلى نحو 100 ألف مشاهد, ويتم نقل فعاليات البطولة إلى 200 دولة حول العالم ويتابعها الملايين حول العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد