Booking.com

طرحت هيئة السياحة الكورية في دبي مؤخراً مجموعة من العروض والتخفيضات الخاصة بصيف 2011؛ فقد أطلق موقع إلى كوريا باللغة العربية  elakorea.com في العاشر من شهر يونيو الجاري حملة “اربح رحلة رائعة لشخصيين إلى كوريا” والتي سيتم السحب على الرابح في يوم 15 يوليو المقبل على أن يتم السفر في في الفترة ما بين 15 يوليو إلى آخر شهر أكتوبر، ويشترط على الفائز أيضاً أن يلتقط عشرة صور له في كوريا ليتم نشرها على الموقع. كما ستحظى كل عائلة مسافرة إلى كوريا بهدية قسيمة طعام عشاء أو غداء في أحد المطاعم التي تقدم الأكل الحلال.

جزيرة جيجو-دو ـ كوريا الجنوبية
تشتهر جزيرة “جيجو-دو” بطبيعتها الجميلة

وتأتي عروض هيئة السياحة الكورية كجزء من حملتها الترويجية الضخمة “حملة زور كوريا 2010-2012” المستمرة حتى نهاية عام 2012 والذي تطمح فيها هيئة السياحة الكورية للوصول الى 10 ملايين سائح في نهاية عام 2012. وبدأت الحملة في آواخر عام 2009 بهدف تسليط الضوء على عناصر الجذب السياحي في كوريا الجنوبية.

وتعتبر كوريا الجنوبية من الوجهات السياحية الواعدة خصوصاً للسياح العرب لما تمتلكه من مقومات تجذب السياحة العائلية كالأمن والأمان والتسوق على مدار اليوم ومدن الترفيه الضخمة المتطورة، جنباً إلى جنب مع 5000 سنة من التاريخ العريق، كما وأخذت كوريا الجنوبية تزداد شهرتها في مجال السياحة العلاجية خصوصا لدى جيرانها من اليابان بسبب جودة الخدمات الطبية المقدمة وانخفاض الأسعار. ويوفر موقع إلى كوريا بالإضاة إلى صفحته على فيس بوك معلومات وافية عن السياحة في كوريا.

إقبال سياحي خليجي

وقد ازدادت نسبة أعداد السياح من منطقة الخليج حتى شهر مايو 2011 إزدياداً كبيراً وبنسبة 35% مقارنة مع نفس الفترة في  2010 وهي فترة ليست بفترة الذروة السياحية في كوريا التي تنشط عادةً من شهر مايو حتى أواخر شهر أكتوبر وهما فصلي الصيف والخريف هناك، وقد تصدر السياح القادمين من السعودية القائمة حيث وصلت نسبة الزيادة حوالي 52 %، ويليها السياح القادمين من الامارات بنسبة 16.9%، ويليها الكويت بنسبة 15.7 %.

وقد علل سيونج هوانج المدير الاقليمي لهيئة السياحة الكورية في دبي سبب زيادة السياح قائلاً: “تعود أسباب إزدياد أعداد السياح من دول الخليج عموماً ومن السعودية خصوصاً إلى عدة عوامل أهمها إزدياد الاهتمام بالتعليم الكوري، فازدادت أعداد الطلاب السعوديين وعائلاتهم وذلك للاطلاع على فرص التعليم هناك وللسياحة في آن واحد، والسبب الآخر هو الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها المسلسلات والأغاني الكورية والتي تسمى بموجة الهاليو بين السيدات والشباب والتي بدورها اجتذبت عدد لا بأس به من السياح الراغبين بزيارة أماكن تصوير المسلسلات”.

[ad#Ghada200x200]

أكبر جزيرة صناعية عائمة

أكبر جزيرة عائمة ـ كوريا الجنوبية
كشفت كوريا عن جزيرتها الصناعية العائمة الأكبر في العالم

ومؤخراً رفعت كوريا  الستار عن أكبر جزيرة عائمة صنعتها يد البشر، على نهر الهان الذي يشطر العاصمة سيؤول إلى قسمين، و تتمتد الجزيرة على مساحة 3271 متر مربع، وتتألف من  ثلاثة طوابق، وتحوي على قاعة إحتفالات تتسع ل700 مقعد ومطاعم وأماكن للتسلية وحدائق وتراسات خارجية .

وهذه الجزيرة هي الأولى من أصل ثلاثة جزر تم تشييدها على نهر الهان والتي من المقرر أن تنجز في سبتمبر المقبل 2011 ، وستتصل فيما بينها لتكون مركزاً ثقافياً ترفيهاً ضخماً عائماً يتسع لأكثر من 6200 شخص. وقد تم بناء الجزيرة بتمويل من عدة جهات  خاصة، وبلغت الكلفة الاجمالية حوالي 88 مليون دولار أمريكي، وتأمل الحكومة الكورية أن تشكل هذه الجزيرة مصدر دخل سياحي إقتصادي جديد للمدينة.

وفي العادة فإن الجزر التي يتم إنشاءها صناعياً تتكون بنتيجة الردم من الرمل والصخور، إلا ان النسخة الكورية منها جاءت مختلفة حيث تم إستخدام عوامات مترابطة فيما بينها بسلاسل، ويضمن هذا التصميم سلامة الجزيرة وسهولة حركتها وتقبلها لحركة المد والجزر  التي تطرأ على النهر، أو حتى أسوأ حالات التغير المناخي.

**المصدر: AME
[ad#Ghada Links]

شارك برأيك