Booking.com

وصلت سفينة “واحة البحار” الى لندن وهي في طريقها الى أميركا وسط ترحيب عام من قبل الناس الذين اصطفوا على اليابسة للترحيب بها إضافة الى مجموعة من طائرات الهيليكوبتر التي حلقت فوقها.

واحة البحار.. أكبر سفينة سياحية في العالم تصل لندن

استغرق بناء هذه السفينة العملاقة في أحواض ميناء توركو الفنلندي ثلاث سنوات بكلفة 1.281 مليار دولار

“واحة البحار” أو Oasis of the Seas التي تعد أكبر سفينة سياحية يزيد حجمها 40 في المئة على حجم أي سفينة سياحية أخرى في العالم. ويزيد طول السفينة البالغ 1187 قدما ( 362 مترا ) على ارتفاع برج شارد في لندن ، أعلى مبنى في أوروبا ، وعرضها البالغ 208 اقدام (63.4 متر) على عرض طائرة بوينغ 747 الذي يُقاس بالمسافة بين طرفي جناحيها.

استغرق بناء هذه السفينة العملاقة في أحواض ميناء توركو الفنلندي ثلاث سنوات بكلفة 1.281 مليار دولار. وتتسع السفينة لأكثر من 5400 ضيف و2394 بحارا يستهلكون فيما بينهم مليونين و350 الف لتر من الماء يومياً.

واحة البحار

يستطيع الضيوف السباحة في أكبر بركة عائمة في العالم أو الاستلقاء حولها للاستحمام شمسياً في النهار

ومن سمات السفينة 37 حانة وأكثر من 20 مقهى ومطعماً وأسواق تزيد مساحتها على 10 آلاف قدم مربع (929 متر مربع) بمتاجر من كل الأصناف والعلامات التجارية. ويتوفر لركاب السفينة متنزه مفتوح يضم 12 الف نبتة و65 شجرة و62 كرمة. ويوجد في السفينة مسرح مصمم على الطراز اليوناني القديم بـ 750 مقعدا في المقدمة.

ويستطيع الضيوف السباحة في أكبر بركة عائمة في العالم أو الاستلقاء حولها للاستحمام شمسياً في النهار والعودة في المساء لمشاهدة عروض فنية بينها ألعاب بهلوانية وباليه مائية وسباحة متزامنة والقفز الى الماء من ارتفاعات عالية.

ومن الخدمات الأخرى على متن السفينة حلبة للتزحلق على الجليد وآلات لركوب الأمواج وجدران لتسلق الجبال وكازينو. وتخترق السفينة شبكة أنابيب طولها 240 كلم وأسلاك كهربائية بطول 5310 كلم. وتقدر صحيفة الديلي تلغراف ان ينفق ركاب السفينة 500 الف جنيه استرليني عندما تتوقف لمدة يوم واحد في ميناء ساوثمبتون جنوب انكلترا في طريقها الى الولايات المتحدة.

شارك برأيك