Booking.com

وقعت “إعمار العقارية” مذكرة تفاهم مع “دبي ورلد سنترال” المشروع المصمم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم لتطوير مشروع حصري متكامل ليكون معلماً حضرياً جديداً ووجهةً للجولف في موقع استراتيجي في “دبي ورلد سنترال”.

دبي ورلد سنترال

“دبي ورلد سنترال” مجمع متكامل يضم فللاً سكنية مطلة على ملعب جولف ومراكز للتسوق وفنادق ومرافق ترفيهية عديدة البيان

تخصص الموقع لاستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020” في دبي الذي يضم مطار آل مكتوم الدولي، ووقع المذكرة كل من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”.

وتتجلى في هذه الخطوة أهمية العمل على تطوير مشاريع إستراتيجية قادرة على تلبية الطلب المتنامي على الوحدات السكنية الفاخرة في ظل الزيادة المتسارعة في عدد المستثمرين والمسؤولين التنفيذيين والموظفين العاملين في “دبي ورلد سنترال”.

يعتبر المشروع الجديد أول مشاريع البنية التحتية الرئيسية التي يتم الإعلان عنها في أعقاب فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بملف استضافة “معرض إكسبو الدولي 2020” في دبي، وينسجم في مضمونه وأهدافه مع شعار “معرض إكسبو الدولي 2020” في دبي تواصل العقول وصنع المستقبل، ويشكل المشروع الجديد رافداً حيوياً للعناصر الرئيسية الثلاثة التي حددها المعرض لتحقيق التنمية العالمية، وهي التنقل والاستدامة والفرص.

بهذه المناسبة قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران: “نجحت إعمار العقارية في تطوير العديد من المعالم العمرانية العالمية، وسنعمل يداً بيد لتطوير هذا المشروع الرائد ليكون وجهة استثنائية للعمل والسكن والترفيه، ومن خلال شراكتنا مع إعمار فإننا نتطلع إلى الاستفادة من التخصصية والخبرة العاليتين التي تتمتع بهما في مجال تطوير المشاريع العالمية السبّاقة.

 وستشهد المرحلة المقبلة تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في “دبي ورلد سنترال” بهدف تطوير مدينة متكاملة، وينصب جلُّ تركيز دبي في المرحلة الراهنة على تأسيس بنية تحتية عالمية المستوى تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بأن يكون معرض إكسبو الدولي 2020 الأفضل والأكثر تميزاً في تاريخ هذا الحدث العالمي العريق”.

ويعد مشروع “دبي ورلد سنترال” واحداً من أبرز المبادرات الإستراتيجية لحكومة دبي باعتباره ركيزة لتعزيز المكانة الطليعية لإمارة دبي كمركز عالمي لقطاع الطيران، ومحور تجاري رائد إقليمياً وعالمياً.

سيحدث “دبي ورلد سنترال”  تغييرا إيجابيا خصوصاً ضمن قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية إذ يعمل على تعزيز قدرة الإمارة على الاستجابة لمتطلبات هذين القطاعين الحيويين بما يخدم الجهود الهادفة إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة بما يتماشى مع رؤية حكومة دبي الإستراتيجية، وترسيخ مكانة دبي المحورية كمنافس قوي لأبرز المراكز الاقتصادية العالمية.

وبعد افتتاح “مطار آل مكتوم الدولي”، وفوز دبي باستضافة “إكسبو 2020” سيشهد “دبي ورلد سنترال” نهضة كبيرة، وستتسارع وتيرة العمل من خلال تهيئة بيئة استثمارية جاذبة لاستقطاب كبار المستثمرين من مختلف أنحاء العالم لدفع عجلة الاقتصاد، وتحقيق نمو مستدام في الإمارة.

شهد قطاع الطيران في دبي في السنوات الأخيرة نمواً مطرداً، وذلك مرده إلى الموقع الإستراتيجي للإمارة، والمشاريع الضخمة التي تم إطلاقها، والبنية التحتية العالية المستوى بالإضافة إلى النمو الحاصل في مختلف القطاعات الاقتصادية بالإضافة إلى توافر الخبرات والخطط الإستراتيجية.

وبات قطاع الطيران في دبي أحد أبرز محركات النمو الاقتصادي باعتباره رافدا رئيسيا لتعزيز الناتج المحلي الإجمالي بـ80 مليار درهم مع توقعات بنمو مساهمته لتصل إلى أكثر من 165 مليار درهم بحلول العام 2020.

وتحظى “منطقة الغولف” في “دبي ورلد سنترال” بأهمية خاصة إذ تتميز بموقع استراتيجي على مقربة من “مطار آل مكتوم الدولي”، و”منطقة المعارض” التي ستستضيف فعاليات “إكسبو 2020″ الذي يمثل ملتقى عالميا للتواصل الاقتصادي والحضاري والثقافي والفكري بين شعوب العالم، و”منطقة صناعة الطيران” التي ستصبح مقراً للعديد من الشركات المتخصصة في مجال الطيران، بما فيها شركات الطيران الخاص والشركات المتخصصة بصيانة وإصلاح وتجديد مرافق الطيران وشركات الصناعات الخفيفة.

شارك برأيك