Booking.com

أظهر مؤشر أسعار trivago ارتفاع أسعار الفنادق في جميع أنحاء العالم خلال استقبال عام 2014، وذلك استنادا إلى أكثر عشر وجهات شعبية خلال احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة.

ارتفاع أسعار الفنادق في جميع أنحاء العالم خلال استقبال عام 2014

بينت النتائج أن أكبر زيادة يمكن العثور عليها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

وبينت النتائج أن أكبر زيادة يمكن العثور عليها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث زادت الأسعار بها بنسبة 226 في المائة، ومن المتوقع أن يصل سعر الإقامة في 31 ديسمبر إلى 423 جنيه استرليني، وتشتهر ريو في جميع أنحاء العالم باحتفالات رأس السنة الجديدة على شاطئ كوباكابانا الذي يرحب خلال هذا اليوم بما يقرب من 2.5 مليون زائر سنويا.

وتعد البرازيل وجهة شعبية لعام 2014 بوصفها البلد المضيف لبطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الصيف المقبل. وسوف يرحب استاد ماراكانا ريو بالزوار لحضور سبع مباريات، بما في ذلك المباراة النهائية يوم 13 يوليو. ولذا فمن الممكن أن تشهد البرازيل زيادات مماثلة في الأسعار مشابهة لهذه الارتفاعات الحالية الخاصة بليلة رأس السنة الجديدة أثناء كأس العالم، حيث يحاول أصحاب الفنادق الاستفادة من عدد الزوار الكبير خلال هذه الفترة.

وسجل المؤشر أيضا ارتفاع ملحوظ في وجهات أخرى خلال 31 ديسمبر بما في ذلك سيدني بزيادة 162 في المائة حيث وصل سعر الليلة 330 جنيه استرليني، وكذا بودابست سجلت زيادة بمعدل 125 في المائة ووصل سعر ليلة رأس السنة إلى 130 جنيه استرليني، بينما ارتفع السعر في روما بمعدل 81 في المائة بما يصل إلى 163 جنيه استرليني، وبرشلونة بزيادة 76 في المائة بما يعادل 146 جنية أسترليني.

كما زادت أسعار الفنادق في جميع أنحاء المملكة المتحدة وايرلندا وقد سجلت نيويورك أعلى نسبة زيادة بعد ادنبره التي احتلت المركز الأول بنسبة زيادة 360 في المائة. كما سجلت ليفربول زيادة حتى 97 في المائة بما يعادل 165 جنيه استرليني ليلة رأس السنة، بينما سجلت لندن ارتفاع بنسبة 81 في المائة بما يعادل 291 جنيه استرليني.

شارك برأيك