Booking.com

اختارت صحيفة التلغراف 5 من المعالم المرتقبة في دولة الإمارات بين عجائب الدنيا الـ16 المستقبلية ما يعني أن الدولة ستستأثر بنسبة تقارب الثلث من هذه العجائب، وذلك وفقاً لتقرير نشرته الصحيفة البريطانية أمس، وقالت فيه إن العجائب المرتقبة سوف تثير دهشة المسافرين على مدى أجيال قادمة، وتشمل العجائب الخمس اثنتان من أبوظبي، وثلاثة من دبي.

saadiyat_island

أبوظبي تستحوذ علي 2 من عجائب الإمارات ودبي 3 عجائب منها مبنى معرض إكسبو 2020 ومول العالم و فندق ووتر ديسكوس

“جزيرة السعديات” في أبوظبي، والتي يجري تحويلها حالياً إلى حي ثقافي ينتظر أن يكون مركزاً أوسطياً لأبرز المتاحف العالمية مثل متحف زايد الوطني، ومتحف اللوفر الذي سيفتتح في 2015.

والأعجوبة الثانية في أبوظبي هي حديقة الفية المتكاملة الخدمات تحت الأرض، والتي ينتظر أن تضم عندما يتم بناؤها بحلول عام 2017 أرضاً معشوشبة ونباتات مغطاة بمظلات بارتفاع 65 قدماً يحاكي تصميمها قشرة الصحراء .

وفيما يتعلق بعجائب دبي قالت الصحيفة إن هذه الإمارة، وربما أكثر من أيِّ وجهة أخرى في العالم كرست نفسها لإنجاز مشاريع بناء غير تقليدية أما العجائب الثلاث فتشمل “مبنى معرض إكسبو 2020″، والذي سيتضمن العديد من مشاريع التطوير الجريئة خلال السنوات المقبلة.

وتتمثل الأعجوبة الثانية في “مول العالم”، والذي سيكون الأكبر من نوعه في العالم، وهو عبارة عن “مدينة داخل مدينة” تضم 100 فندق، ومسرح، ومدينة ملاهي أما أعجوبة دبي الثالثة فهو فندق “ووتر ديسكوس” المقترح تحت الماء، والذي سيضم 21 جناحاً موزعة على مبنيين بتصميم على شكل القرص كما أنه سيحتوي على مرافق ترفيه فوق وتحت الماء.

كيف استطاع المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراهأن يحول بلد من العيش على أرضٍ صحراوية في شبه الجزيرة العربية، والاعتماد في رزقه على تجارة اللؤلؤ إلى واحد من أغنى الوجهات على كوكب الأرض، وفي ظرفِ 46 سنة فقط.

شارك برأيك