Booking.com

حلت الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية الآسيوية والمركز 11 آسيوياً والـ34 عالمياً في علامات الدول السياحية 2014- 2015.

الإمارات

الإمارات الأولي عربياً في علامات الدول السياحية

وذلك من بين 44 دولة على النطاق الآسيوي الضيق، و180 دولة حول العالم على النطاق الأوسع بحسب تصنيف جديد نشرته شركة الاستشارات “بلوم كونسلتنغ” ومقرها العاصمة الإسبانية مدريد.

ومنحت الشركة استراتيجية علامة الإمارات السياحية، تصنيف “A” وهو ثالث أقوى تصنيف عالمي بعد “AAA”، و”AA” بينما استند التصنيف إلى حلول حسابية مشتقة من بعض المتغيرات لقياس الانطباعات عن العلامات السياحية للدول.

واستخدمت الشركة 4 متغيرات لتحليل مدى نجاح علامة الدولة، ومقارنة أدائها النسبي بالمقارنة مع الدول الأخرى تشمل الأداء الاقتصادي لقطاع السياحة، واستخدام المسافرين للإنترنت كمصدر ثقة للمعلومات عند اختيارهم لوجهة السفر، واستراتيجية علامة الدولة والتي استخدمتها الشركة لتقييم مدى دقة الاستراتيجية لدى كل مؤسسة سياحة وطنية، ثم مستوى حضور علامة الدولة على الإنترنت.

وعلى صعيد الترتيب العالمي جاءت الولايات المتحدة في المركز الأول، وإسبانيا في المرتبة الثانية، وألمانيا، وهونغ كونغ، وفرنسا في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي.

شارك برأيك