الثلاثاء , 21 أكتوبر 2014
من عناوين اليوم
الرئيسية » اخبار السياحة » أخبار منوعة » “السياحة المصرية”: 2014 سيكون عام السياحة الخليجية في مصر

“السياحة المصرية”: 2014 سيكون عام السياحة الخليجية في مصر

أعلن زعزوع خلال مؤتمر صحفي مع الوفد الكويتي الذي يزور شرم الشيخ حالياً إطلاق مبادرة بأن يكون العام 2014 هو عام السياحة الخليجية في مصر مطالباً الوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور شرم الشيخ حالياً بالمساعدة لإطلاق المبادرة لتنشيط السياحة الخليجية إلى مصر خلال العام القادم الذي يبدأ خلال أيام قليلة.

شرم الشيخ

إطلاق برامج سياحية وأسعار جذابة للخليجيين خلال أجازات منتصف العام

وأعرب وزير السياحة خلال مؤتمر صحفي مع الوفد الكويتي الذي يزور شرم الشيخ حالياً عن سعادته بزيارة الوفد لمدينة السلام وأرض الفيروز مؤكداً أنها تأتي استمراراً لحالة التقارب الواضحة بين مصر ودول الخليج منذ 30 يونيو.

وقال إن اللقاء يأتي استكمالًا للقائه مع الشيخة فريحة الجابر الصباح ”أم الكويت”، والأميرات العربيات، والتي أطلقت مبادرة بناء صندوق لتنشيط السياحة مؤكداً أن عودة خط الطيران من الكويت إلى شرم الشيخ يعد مكسباً كبيراً.

وأشار إلى أن هناك العديد من البرامج السياحية التي سيتم تقديمها للأشقاء العرب، وخاصة خلال أجازات منتصف العام مطالباً الوفد الكويتي بنقل الصورة الحقيقية التي شاهدوها خلال زيارتهم لشرم الشيخ، وإطلاع الشعب الكويتي بحقيقة الأوضاع في المدينة.

وقال إن مدينة شرم الشيخ تتيح العديد من فرص الاستمتاع للسائح العربي مع تنوع المنتج السياحي، واستقباله لكافة أنواع السياحة بالإضافة إلى سهولة التعامل للتقارب بين الشعبين المصر والكويتي وكافة الدول العربية الأخرى.

وأعرب عن أمله في أن يتم البدء في الترويج السياحي لمصر خلال الفترة القادمة لأنها تحتاج إلى هذا الترويج حيث يعمل في قطاع السياحة المصرية 4 ملايين شخص يتبعهم 4 ملايين أسرة بالإضافة إلى 70 صناعة أخرى مرتبطة بصناعة السياحة، وهو ما يتيح نهضة سياحية واقتصادية تعمل على استقرار الحالة في البلاد.

وقال إن انتعاش حركة وصناعة السياحة هي أسرع عملية اقتصادية في الصناعات كافة، ومرشحة لأن تكون صاحبة عائدات كبيرة مشيراً إلى أن مصر تمتلك البنية الأساسية لإنعاش حركة السياحة.

ونوه إلى أن جزءاً من الدعم الخليجي والعربي لمصر هو دعم حركة السياحة العربية إليها، والعمل على إنعاشها، ودفعها لاستقرار ونمو الاقتصاد المصري الذي يساعد سريعاً في استقرار الأحوال في الشارع المصري على حد تعبيره.

وأوضح أن الأسعار التي سيتم طرحها في الكويت خلال الفترة القادمة ستكون جاذبة جداً، وستساعد على زيادة الحركة السياحية الكويتية إلى مصر لافتاً إلى أنه سيزور الكويت خلال شهر فبراير المقبل لمشاركة الكويت في مهرجان (هلا فبراير).

وذكر أن وزارة السياحة ستستخدم خلال الفترة القادمة وسائل التواصل الاجتماعي ومواقعها المختلفة من أجل الدعاية السياحية في دول الخليج، واستهداف شباب الخليج بصفة خاصة بتلك الحملة باعتبارهم من أكثر المستخدمين لشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن هناك 25 كاميرا تنقل بثاً حياً للمقاصد السياحية المصرية المختلفة، وتم بالفعل تركيب 5 كاميرات مشيراً إلى أنه سيتم نقل البث عبر شبكة الانترنت من أجل الترويج للمناطق السياحية المختلفة.

من جهته ذكر وزير الآثار المصري الدكتور محمد إبراهيم أنه يجري إعداد متحف لـ”توت عنخ آمون” بشرم الشيخ بالإضافة إلى إقامة متحف يكون نموذجا مصغرا للمتحف المصري الكبير، وتم تحديد موقع المتحف الذي سيكون ملائما للمستويات الثقافية والأعمار واللغات المختلفة.