Booking.com

استهلت أسواق السياحة الخليجية عام 2014 بنمو قوي خلال شهر يناير حيث حققت أبوظبي والدوحة زيادة كبيرة في معدلات إشغال الفنادق في حين نمت معدلات أسعار تأجير الغرف الفندقية في دبي بخانتين عشريتين وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن “إس تي آر غلوبال”.

فنادق الإمارات

معرض “جلفود” يرفع نسب إشغال فنادق دبي إلى حدها الأقصى

وسجلت فنادق أبوظبي زيادة قوية في عائد الغرفة الفندقية المتاحة بنسبة 6 .15% إلى 97 .112 دولار الشهر الماضي كما أظهرت بيانات “إس تي آر غلوبال” أن سوق دبي السياحي هو السوق الوحيد في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي حقق نمواً بخانتين عشريتين في متوسط أسعار الليلة الفندقية الواحدة مرتفعاً بنسبة 8 .12% إلى 64 .308 دولار.

وبشكل عام ارتفعت معدلات الإشغال في فنادق الإمارات إلى 4 .82% أي بزيادة قدرها 7 .1% على أساس سنوي في حين زاد سعر الليلة الفندقية الواحدة بنسبة 9 .8% كما شهد عائد الغرفة الفندقية المتاحة ارتفاعاً بمعدل 7 .10%.

ورفع معرض “جلفود” نسب إشغال فنادق دبي إلى حدها الأقصى مع توافد عدد كبير من الزوار والمشاركين في الحدث إلى دبي وفقاً لعاملين في قطاع الأغذية.

وكشفت مصادر عاملة في قطاع السياحة والسفر أن تزايد الطلب على الغرف الفندقية نتيجة الزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين في معرض “جلفود” فتح مزاداً على أسعار الغرف لتصل إلى 2500 درهم لليلة الواحدة في فنادق الخمس نجوم في حال توافرها.

واستحوذت سياحة المعارض والمؤتمرات على أكثر من 55% من إجمالي أعمال القطاع الفندقي في دبي.

وتوقع عاملون في فنادق بالإمارة استمرار الأداء الجيد للقطاع الفندقي ومعدلات الإشغال المرتفعة.

وجدير بالذكر أن فنادق دبي شهدت أداءً متميزاً مع بداية العام الجديد 2014 الذي تزامن مع فعاليات مهرجان التسوق فارتفعت نسب الإشغال بمعدل يتراوح بين 5 و10% مقارنة بالعام الماضي.

وأكدت مصادر عاملة في قطاع السياحة أن نسب إشغال الغرف الفندقية خلال الشهر الأول من العام الجاري تراوحت 90 و100% خاصة في فنادق مراكز التسوق والقريبة منها مثل “منطقة وسط دبي”، و”دبي مارينا” و”أبراج بحيرات جميرا”، ومنطقة “مول الإمارات” و”دبي القديمة”.

وأفادت المصادر أن الفنادق في دبي طرحت العروض الخاصة التي تشمل خصومات على أسعار الغرف إضافة إلى تقديم ليال مجانية سعياً لاستقطاب أكبر عدد من النزلاء من زوار الإمارة خلال هذه الفترة وتتراوح نسبة الخصومات على أسعار الغرف بين 15 و25%.

وأوضحت أن المهرجان لعب دوراً رئيساً في زيادة الإقبال على الإقامة في فنادق دبي لا سيما أثناء فترات نهاية الأسبوع حيث يتدفق خلالها المواطنون والمقيمون في الدولة من الإمارات الأخرى ومن دول مجلس التعاون الخليجي ليستمتعوا بالمناخ المتميز الذي توفره دبي لزوارها خلال المهرجان مشيرين إلى أن كثافة المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الإمارة أسهمت في تلاشي ظاهرة الموسمية في القطاع الفندقي بحيث أصبح الإقبال على فنادق دبي على مدار العام وليس مقتصراً على شهور محددة في السنة.

شارك برأيك