Booking.com

تحمل سيارات العرب الفارهة في صيف كل عام على متن أفخم الطائرات كالطائرة A330 القطرية التي تنقلها إلى مسافة 3 آلاف ميل قبل وصولها إلى عاصمة الجليد لندن لأجل الاستمتاع بعطلة صيفية مقابل 20 ألف جنيه إسترليني للسيارة الواحدة حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الخطوط-القطرية

«الخليج- لندن» رحلة طيران صيفية لسيارات أثرياء الخليج

وأضافت الصحيفة أن السيارات امبورجيني وفيراري والماكلارن من بين أكثر السيارات التي تكتظ بها منطقة نايتيبريدج في لندن، وأن معظم مالكي تلك السيارات من القطريين والكويتيين والسعوديين والإماراتيين الذين عادة ما تمتد فترة مكوثهم بالعاصمة البريطانية إلى عدة أسابيع.

وأردفت ديلي ميل أن شركة الخطوط الجوية القطرية تعد هي الأكثر شحنًا للطائرات على متن الطائرة A330 التي تنقل الطائرات من الدوحة إلى هيثرو حيث تصطف السيارات داخلها في صف وحيد أو في صف مزدوج جنبا إلى جنب، ويصل إجمالي ما تستوعبه الطائرة إلى 31 سيارة في كل رحلة طيران.

ونقلت الصحيفة ما جاء على لسان دانيال هالوورث العضو المنتدب لشركة دان كار لوجيستيكس المتخصصة في الشحن الجوي، والذي أشار إلى أن بعض أثرياء العرب أحيانا ما يكون له أثنين أو ثلاث سيارات يقومون بشحنها جميعًا للتجول بها في لندن لشهر واحد، ولكنهم بعد انتهاء ذلك الشهر يقومون بتمديد عطلاتهم لشهر إضافي لتستمر سيارات العرب الفارهة في مزاحمة السكان المحليين للعاصمة البريطانية لشهرين كاملين.

وأضاف «هالوورث» أن السيارة فيراري على سبيل المثال أو ماكلارين قد يصل إجمالي تكاليف شحنهما إلى 5 ألاف إسترليني فيما يتكلف شحن السيارة بوجاتي فيرون حوالي 6 آلاف إسترليني للرحلة الواحدة أما السيارة رولز روياس أو سيارات الدفع الرباعي فإن تكاليف إعادة شحنها للعواصم العربية قد يتراوح بين 7 آلاف إلى 12 ألف جنيه إسترليني.

وتابعت «ديلي ميل» أن السيارات تلفت انتباه كل من السياح ومحبي السيارات الذين ينبهرون بأفخم الموديلات التي تنتجها اقوي شركات صناعة السيارات كما تلفت انتباه رجال الشرطة في العاصمة لندن بسبب اللوحات المعدنية التي تحملها أرقامًا غير مطابقة لتلك المسجلة لديهم.

شارك برأيك