شهدت ولاية نيويورك الأمريكية الأسبوع الماضي، افتتاح فندق “بيكمان” في الحي المالي في مانهاتن، بعد أن استغرق عامين من التجديد.

وقد شيد المبنى مقر الفندق عام 1883، وكان واحدا من أوائل ناطحات السحاب التي بنيت في العالم، إذ يتكون المبنى من تسعة طوابق ويتميز بوجود ردهة مفتوحة في الوسط مع سقف هرمي، ويرتبط به ملحق مكون من 10 طوابق بني عام 1890.

وكان المبنى في العصر الفيكتوري يضم مكاتب المحاماة وكان يسمى بهيكل المحكمة، وكانت هناك العديد من الخطط لتحديث العقار، إذ أصبح المبنى معلما في عام 1998، ولكنه ظل فارغا من عام 2001 حتى بدأ البناء في مشروع فندق في عام 2014.

واليوم بعد عشرين عاماً من التجديدات تتحول ناطحة السحاب المهجورة منذ أكثر من 130 عاماً ذات الطوابق الفارغة والغرف البالية، إلى أحدث فندق فاخر في حي “مانهاتن”، يحمل اسم فندق “بيكمان”، ذو  إطلالة كلاسيكية مميزة.

يوفر فندق “بيكمان” الفاخر غرفاً أنيقة تتراوح أسعارها بين 400 و3500 دولار في الليلة الواحدة، تحيط بها مطاعم وقاعات للحفلات والاستقبال، ورغم التجديدات مازالت منطقة الاستقبال محافظة على أصالتها وعلى طابعها الكلاسيكي، بينما الغرف أصبحت أكثر حداثة.

ويشمل أيضاً مشروع فندق “بيكمان” في مانهاتن مباني سكنية زجاجية تضم غرفا فندقية إضافية في الطوابق السفلية و68 شقة سكنية في الأعلى.

شارك برأيكإلغاء الرد