تجاوز عدد السياح الأجانب الذين قصدوا الجمهورية التركية في النصف الأول من العام الجاري 25 مليون سائح من مختلف دول العالم.

أكثر من 8 مليار دولار عائدات قطاع السياحة في تركيا خلال الربع الثاني

ونقلت وسائل إعلام محلية يوم أمس عن وزير السياحة والثقافة التركي عمر تشيليك أن بلاده حققت نسبة زيادة في عدد السياح بلغت 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2013، وهي من نسبة مرتفعة مقارنة بحجم الزيادة في السياحة العالمية التي تراوحت ما بين 4-5 في المائة وفقاً لمنظمة السياحة العالمية.

وأضاف أن السياح الألمان حلوا في المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات سياحة في تركيا خلال أغسطس الماضي، وبلغ عددهم 809 آلاف و981 سائحاً، فروسيا 776 ألفاً و642 سائحاً ثم بريطانيا 435 ألفاً و302 سائح.

ويعزز الطلب على السياحة في الأراضي التركية حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها البلاد ما انعكس على القطاع السياحي التركي والعاملين فيه.

وتُعد مدن أنطاليا جنوب البلاد، وإسطنبول التاريخية، وبورصا غرباً من أهم المقاصد للسائح الأجنبي بالإضافة إلى الإقبال على مناطق البحر الأسود شمالاً والسياحة التاريخية في مدن الجنوب التي نشطت في العامين الماضيين.

ووصلت عائدات قطاع السياحة خلال الربع الثاني من العام الحالي أي خلال شهور أبريل ومايو ويونيو إلى 8 مليار و980 دولار بزيادة قُدِّرت بنسبة 7.9 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

شارك برأيكإلغاء الرد