Booking.com

كشفت دراسة حديثة أجراها موقع “TripAdvisor” عن أغلى 10 مدن سياحية في العالم، وذلك وفقا للتكاليف والنفقات التي يتكبدها السائحون، بما في ذلك إقامة ليلة واحدة في فندق أربع نجوم، ورحلة سيارة أجرة، والتنزه ليلا.. وجاءت العشرة مدن الأولى عالميا على التحو التالي:

The-most-expensive-city-in-the-world-right-now-is-Oslo-in-Norway

حلت المدينة النرويجية اوسلو كأغلى مدينة في العالم

1. أوسلو، النرويج

2. زيورخ، سويسرا

3. ستوكهولم، السويد

4. نيويورك

5. باريس

6. سيدني

7. لندن

8. كوبنهاغن، الدنمارك

9. كانكون، المكسيك

10. بونتا كانا، جمهورية الدومينيكان

لقد حلت المدينة النرويجية اوسلو كأغلى مدينة في العالم،  بفضل عملتها المحلية القوية (الكرون) إلى جانب عائداتها من  احتياطي النفط الوفير الذي تملكه.

فيما تم الكشف عن مدينة زيورخ السويسرية لتكون ثاني أغلى مدينة، نظرا لتكاليف التسوق المكلفة بها، وارتفاع الإيجارات والضرائب، إلى جانب ارتفاع نفقات الطعام والشراب بها خاصة في المطاعم.

وليس من المستغرب أن تكون واحدة من المدن الأكثر غموضا في العالم هي أيضا واحدة من الأغلى عالميا، فمدينة نيويورك التي تدعو كل محب للسفر والسياحة إلى زيارتها، ستكلفك الكثير في مقابل رزمة من الأشياء الحرة التي يمكن  أن تقوم بها.

هناك أيضا العديد من الطرق لجعل إقامتك في مدينة الحب ” باريس” أقل تكلفة على الرغم من كونها من أغلى 10 مدن عالميا، فما عليك هو البحث عن أماكن الإقامة منخفضة التكلفة، واستخدام نظام النقل العام  للوصول الى قلب المدينة.

وعندما يتعلق الأمر بلندن، فعليك أيضا بتطبيق نفس القواعد لخفض التكلفة؛ ولك ان تعلم أن الإقامة في لندن هي عملية مكلفة في معظم الأوقات ولذا فاحرص على الاختيار ما بين الفنادق الأقل تكلفة، ولابد لك أيضا أن تنأى بنفسك عن المطاعم والمقاهي المكلفة والغالية الثمن لصالح الأماكن المحلية والمقاهي المخبأة خارج الأماكن السياحية.

شارك برأيك