Booking.com

تريد أن تخطط لرحلة إلى مكانا ما في العام المقبل ولكن لازلت لاتعرف إلى أين تذهب؟

فإذا كنت كذلك فقد ترغب في إلقاء نظرة على الجديد من موقع TripAdvisor للتعرف على الوجهات ذات الشعبية و التي تحظى بإقبال عالمي متزايد. حيث يسلط الموقع الضوء على 54 وجهة في جميع أنحاء العالم، تم اختيارها استنادا إلى بيانات تم جمعها من ملايين عمليات البحث التي أثبتت أن هذه الأماكن قد شهدت “أكبر نسبة من ردود الفعل الإيجابية واهتمام من قبل المسافرين عبر تريب أدفايزر”.

هافانا

تسعى هافانا إلى استعادة مجدها مرة أخرى وتوجيه بعض من مواردها نحو الاستثمار في الفنادق والمنتجعات

وقد حازت العاصمة الكوبية “هافانا” على المركز الأول بين هذه الوجهات، وذلك بعد منافسة شديدة مع لا فورتونا دي سان كارلوس في كوستاريكا، وكاتماندو في نيبال.

شهدت هافانا والتي كانت فيما مضى نقطة جذب للأمريكيين الذين كانوا يرغبون في قضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة، انخفاضًا حادًا في السياحة في أعقاب الحرب التي خاضتها وذلك بسبب مزيج من العلاقات الخارجية المتوترة والمشكلات الاقتصادية. وعلى الرغم من ذلك، فقد شهدت هذه المدينة في الآونة الأخيرة نهضة ثقافية، حيث تسعى إلى استعادة مجدها مرة أخرى وتوجيه بعض من مواردها نحو الاستثمار في الفنادق والمنتجعات. وهناك، يمكنك الاستمتاع ببعض الإطلالات التاريخية مع التنعم في أشعة الشمس الاستوائية، وذلك أثناء التجول بين معالم الحقبة الاستعمارية التي عايشتها هافانا القديمة. وسواء أكنت تفضل أن تضفي نوعًا من الإثارة السريعة إلى رحلتك عن طريق الدخول إلى نادي موسيقى السلسة الشعبية أو التجول داخل أحد مصانع السجائر التي تحظى بشهرة عالمية هناك أو تناول جرعة من مشروب موخيتو، فإنك حتمًا لن يفوتك الاستمتاع بمظاهر النشاط والصخب التي يعج بها مركز مدينة هافانا التاريخي والمناطق المحيطة به، وهو أحد مواقع التراث العالمي المدرجة لدى منظمة اليونسكو.

أفضل 10 وجهات تشهد إقبال متزايد في العالم:

1. هافانا، كوبا

2. لا فورتونا دي سان كارلوس، كوستاريكا

3. كاتماندو، نيبال

4. القدس، فلسطين

5. كوزكو، بيرو

6. أمبرجريس كاي، بليز

7. سابورو، اليابان

8. هانوي، فيتنام

9. كوراليخو، إسبانيا

10. فورتاليزا، البرازيل

أفضل 10 وجهات تشهد إقبال في الولايات المتحدة:

1. كيلوا، كونا، هاواي

 2. أنكوريج، ألاسكا

3.  دستين، فلوريدا

 4. بار هاربور

 5. سانتا في، نيو مكسيكو

 6. جاكسون، وايومنغ

 7. جالفيستون، تكساس

 8. بروكلين، نيويورك

 9. مواب، ويوتا

 10. جيتيسبورج, بنسلفانيا

يعدTripAdvisor أكبر موقع للسفر في العالم، مما يساعد المسافرين على تخطيط وقضاء الرحلة المثالية. ويقدم موقع نصائح موثوقًا بها من مسافرين قاموا برحلات بالفعل إلى جانب تشكيلة واسعة من وجهات السفر وميزات تمثل المواقع الإلكترونية الحاملة للاسم TripAdvisor أكبر مجتمع للسفر في العالم، حيث يدخل إليها ما يزيد عن 60 مليون زائر فريد شهريًا*، و44 مليون عضو قابل للتسويق، وتضم أكثر من 125 مليون رأي وتعليق.

شارك برأيك