Booking.com

هل تعلم أن التقاطك الصور لبرج ايفل في المساء وتداولها يعرضك للغرامة المالية والمسائلة القانونية.. هذا بالفعل ما كشفت عنه تقارير صحفية حديثة تؤكد حظر تداول الصور المسائية الملتقطة للبرج الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

برج إيفل

إيفل واحدا من المعالم السياحية الأكثر شهرة في العالم

فعلى الرغم من كون برج إيفل واحدا من المعالم السياحية الأكثر شهرة في العالم، ويعد أشهر تجسيد للعاصمة الفرنسية باريس، إلا أن السلطات أكدت أن السياح سيتعرضون لدفع غرامة مالية عند قيامهم بذلك الأمر، تحت دعوى حقوق الملكية المتواجدة فى دول الاتحاد الأوروبى، والتي تحظر تداول الصور المسائية الملتقطة للبرج.

بنى البرج الشهير فى عام 1889، الأمر الذى يعنى دخوله ضمن الملكية العامة، أى يمكن للسياح أن يلتقطوا الصور فى فترة الصباح فقط، ولا يجوز التقاطها مساءا.

وذكرت التقارير أن الأضواء المبهرة المسلطة على البرج والتي تدعو للإعجاب هى إحدى الأعمال الفنية التى تنطوى تحت حقوق الملكية الفكرية للفنان الذي قام بتصميمها، لذا ينبغى على السياح الرغبين فى التقاط الصور للبرج فى فترة المساء الحصول على إذن قبل التقاط الصور.وهذا يعني أيضا أنه من غير القانوني من الناحية الفنية تبادل الصور لبرج إيفل على مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك خلال هذه الفترة.

برج إيفل 2

حظر تداول الصور المسائية الملتقطة للبرج

برج إيفل هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين،أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: وهو يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007.

بارتفاعه الذي يبلغ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات، ليبلغ ارتفاعه 327 متر منذ 8 مارس 2011.

شارك برأيك