Booking.com

قالت مجلة “التايم” الأمريكية إن دبي في سعيها إلى ترسيخ مكانتها كمركز ثقل لاقتصاد العالم الإسلامي، وأعلنت عن خطط لإنشاء أول مدينة في العالم مكيفة الهواء، وتضم أكبر مركز تسوق في العالم.

مشروع-مول-العالم

التايم: دبي في سعيها إلى ترسيخ مكانتها كمركز ثقل لاقتصاد العالم الإسلامي

وأشارت إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله كشف عن خطط “مول العالم” الذي يقع على مساحة 48 مليون قدم مربعة الذي سيشكل أول مدينة في العالم مزودة بنظام تحكم في درجة حرارة الجو.

وأضافت أن هذا المشروع الطموح يضم أكبر مجمع ترفيه داخلي ومركز تسوق في العالم بالإضافة إلى 100 فندق وشقق بخدمات فندقية، ومركز ترفية يتسع لنحو 15 ألف شخص، ومرفق للسياحة العلاجية بمساحة 3 ملايين قدم مربعة.

وتابعت قائلة إنه في الوقت الذي تكافح فيه دول حول العالم لخفض انبعاثات الغازات الضارة يمكن أن يقود هذا المشروع إلى التخطيط الحضري المسئول بيئياً.

وجدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أطلق الأسبوع الماضي مشروع “مول العالم” أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم، وسيستغرق المشروع ككل عشر سنوات بتكلفة إجمالية 25 مليار درهم أي 6.8 مليار دولار.

ويتصل “مول العالم” الذي تطوره دبي القابضة مع مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها أسبوعا كاملا بدون مغادرتها وبدون الحاجة لاستخدام سيارته حيث سيتم تغطية وتكييف كافة ممرات المشاة التي تتصل مع المول، والتي يبلغ أطوالها أكثر من 7 كيلومترات.

وتربط الممرات الباردة كافة المرافق المتصلة بالمول من فنادق ومماشي للتسوق ومنتجعات صحية بالإضافة لأكبر منتزه عائلي ترفيهي داخلي تغطيه قبة واحدة.

وسيضم مول العالم أكبر مساحات للتجزئة على مستوى العالم، وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية كما تتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

شارك برأيك