Booking.com

أجرى موقع الحجز الرائد HomeAway.co.uk دراسة جديدة حول أهم عامل لدى المسافر لقضاء عطلة سعيدة، وقد اعترف ما يقرب من 60٪ من أفراد العينة بأن الاسترخاء بشكل بسيط قبل السباحة أو بشكل عام على الشاطئ هو أهم عامل لقضاء عطلة سعيدة، وقال 40٪ أن قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء كان عنصرا أساسيا لتحقيق هذه السعادة. فيما أشار ثلاثة أرباع العينة أن الطقس الجيد أمر حيوي للحفاظ على معدل السعادة في العطلة.

دراسة حديثة.. تجنب القرارات الصعبة هو مفتاح السعادة في العطلة

75 في المائة من المشاركين في الاستطلاع رأوا أن تجنب اتخاذ القرارات أثناء العطلة هو أهم عامل لتحقيق السعادة المنشودة.

وقال 8٪ فقط أن الذهاب في عطلة مع المشاهير تجعلهم سعداء، ولكن ربما  كان الأكثر دلالة من ذلك، هو أن ما يقل قليلا عن 75 في المائة من المشاركين في الاستطلاع رأوا أن تجنب اتخاذ القرارات أثناء العطلة هو أهم عامل لتحقيق السعادة المنشودة.

 ويقول إيريكا تشانج، المدير الإقليمي لHomeAway.co.uk : “كنا نتوقع أن نرى أن معظم المتع البسيطة في الحياة مثل الاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء هو العنصر الأكثر أهمية لتحقيق السعادة في العطلة. ولكن ما كان  أكثر أهمية هو تأكيد المستطلعين على حاجتهم إلى الهدوء دون الحاجة إلى التفكير في القرارات الصعبة خلال العطلة.

ويقول “عندما نكون في عطلة فأننا عادة ما نبحث عن الاسترخاء مقابل أي شىء، بما في ذلك التخلي عن الرغبة في اتخاذ القرارات، حيث نذهب إلى عالم آخر يتم فيه تعليق العقل الواعي ويتم استبداله بالاحتياجات والرغبات الأساسية مثل الدفء والاسترخاء والاستمتاع بالوقت مع من نحب من العائلة والأصدقاء.

شارك برأيك