Booking.com

أعلنت استوديوهات “ديزني” العملاقة عن توسيع مشروع متنزهها الترفيهي الأول في بر الصين. وقد أبرمت “ديزني” اتفاقا مع شريكها الصيني “شنغهاي شندي غروب” لتزيد استثماراتها في هذا المشروع بمقدار 800 مليون دولار.

ديزني شنغهاي

800 مليون دولار لتوسعات ديزني شنغهاي

وقال روبرت آيغر المدير التنفيذي لمجموعة “وولت ديزني كومباني”: “إن نمو الاقتصاد الصيني قد أذهلنا منذ إطلاق هذا المشروع في شنغهاي لا سيما في ما يخص النمو السريع للطبقة الوسطى ونشاطات السياحة والسفر”.

وأضاف توماس ستاغز رئيس قسم المتنزهات في “ديزني”: “إن هذا النمو يعكس الفرص الرائعة التي تقدمها لنا شنغهاي ويؤكد التزامنا على المدى الطويل وثقتنا بالصين”.

وبينت المعطيات التي جمعتها “ديزني” أن 330 مليون شخص من أصحاب المداخيل المرتفعة يعيشون في محيط يبعد ثلاث ساعات عن متنزهها قيد الإنشاء في شنغهاي العاصمة الاقتصادية لثاني اقتصاد في العالم.

ومن المتوقع أن تنمو سوق السفريات في الصين بين الأعوام 2012 و2015 بنسبة 34 % بحسب ما كشفت “ديزني” بالاستناد إلى إحدى الدراسات, مضيفة أنه من المرتقب أن تنمو الطبقة الوسطى المرتفعة الدخل في الصين بنسبة 18 % في السنة الواحدة بين الأعوام 2012 و2022.

وأطلقت “ديزني” أعمال تشييد متنزهها في شنغهاي في ربيع العام 2011, وهو يعد المتنزه السادس للمجموعة والرابع خارج الولايات المتحدة بعد باريس وطوكيو وهونغ كونغ.

وجدير بالذكر أن ديزني لاند (Disneyland‏) هو منتزه افتتح سنة 1955 وتملكه شركة والت ديزني, وتقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها باريس وهونج كونج وطوكيو وكاليفورنيا وفلوريدا.

وتعد شركة ووالت ديزني (The Walt Disney Company) هي كبرى الشركات الأمريكية وأشهرها عالميا في مجال التسلية وإنتاج الرسوم المتحركة وقد أسسها في 16 أكتوبر 1923م, وقد أسسها والت ديزني Walt Disney الذي عاش في الفترة مابين عام 1901م إلي 1966م, والتي سميت على أسمه.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة بربانك في ولاية كاليفورنيا, وانتشرت مدن ملاهي والت ديزني في ثلاث قارات اثنتان منها في أمريكا الشمالية (بالولايات المتحدة الأمريكية) الأولى في ولاية كاليفورنيا (Disney California), وتم افتتاحها عام 1955م أما المدينة الثانية من مدن ملاهي ديزني لاند فتم إفتتاحها في ولاية فلوريدا (Florida) في 10 يناير 1971م (Disney Florida) وتعرف مدينة الملاهي هذه بإسـم ماجيك كنق دوم (magic kingdom) على مساحة بلغت أكثر من 11 ألف هكتار.

واستقبلت مدينة ديزني لاند في فلوريدا 15.1 مليون شخص عام 2004م ثم تم افتتاح فرع ثالث لديزني لاند خارج الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في العاصمة اليابانية طوكيو (Tokyo disney), وذلك في عام 1982م كأول فرع خارج أمريكا وبلغ عدد زوار فرع طوكيو 13.2مليون زائر عام 2004م.

وأفتتح بعد ذلك الفــرع الرابـع : يوروديزني (Euro Disney) في فرنسا عام 1992م الذي تغير أسمه لاحقا إلى ديزني لاند ريزورت باريس, وأخيرا أفتتح الفرع الخامس في هونغ كونغ (Hong Kong disney) بالصين كخامس فرع لديزني لاند, وذلك في عام 2005 م لكنه صغير جدآ بالمقارنة بما سبقه حيث أن إجمالي مساحته لا تتعدى 126 هكتارآ غير أنه تكلف 3 مليار دولار.

تفتح مدينة ديزني لاند أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء صيفا, ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة, ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا, وتضم المدينة الكثير من المطاعم وبخاصة الوجبات السريعة.

شارك برأيك