نفذت سلطنة عمان خططاً شاملة مع بدء الموسم السياحي الشتوي الذي يستمر حتى إبريل من العام المقبل اشتملت على عدد من الفعاليات والبرامج لجذب السياح الأجانب والمواطنين والمقيمين من المحافظات الداخلية المختلفة.

سلطنة عمان نفذت خطط شاملة مع بدء الموسم السياحي الشتوي لجذب السياح

ومن بين عوامل الجذب السياحية الشتوية الأخرى فعالية الإبحار الشاطئية التي ينظمها مشروع عُمان للإبحار على شاطئ مخا في ولاية صو, ورياضات مائية وعروض تزلج واطلاق الطائرات الورقية, ويستقطب سباق مسقط للقوارب الشراعية من مارينا بندر الروضة إلى خصب الكثير من السياح الأجانب.

ونظمت وزارة السياحة ملتقى صحار السياحي الثاني مستغلة أجواء الشتاء في السلطنة باعتدالها, وفقاً للمعايير الأوروبية.

وتحتفظ ظفار ومدينة صلالة على وجه التحديد بسحرها بريقها, وبينما يعتبر فصل الصيف وقتاً مثالياً للهروب إليها يثبت الشتاء بشكل متساوٍ أكثر جاذبية للسياح والضيوف, ومعظم الفنادق تقدم عروضاً شتوية خاصة واحتفالات مميزة خاصة مع احتفالات نهاية العام ورأس السنة الجديدة.

وصممت وزارة السياحة برامج مبتكرة لتعزيز صناعة السياحة في محافظة ظفار مع بدء الشتاء في نوفمبر, والذي يعتبر وقتاً مثالياً لاستكشاف روعة المياه الشاطئية بالمحافظة التي تقع على طول خط الساحل الممتد من ولاية مرباط إلى نيابة حاسك, وحول جزر الحلانيات, والتي تتمتع بإمكانات كبيرة لممارسة سياحة الغوص.

وتحقق الفنادق في صلالة نسبة إشغال ممتازة خلال الشتاء خاصة تلك الراقية الواقعة على الشاطئ مثل هيلتون وكراون بلازا وماريوت والعديد وتكون محجوزة بشكل كامل مقدماً في الشتاء تماماً.

ويعتبر الجبل الأخضر خياراً آخر للزوار خلال الموسم الشتوي, وفندق السحاب في الجبل الأخضر يكون محجوزاً بالكامل شتاء حيث الأغلبية العظمى من ضيوفه من الأوروبيين, ويوفر جبل شمس أعلى قمة في السلطنة وارتفاعه 3075 متراً وكهف الهوتة تجارب قيّمة ورائعة للسياح. ويجلب الموسم الشتوي أعداداً كبيرة من السياح إلى ولاية المصنعة بفضل سباقات الإبحار.

وجدير بالذكر أن عدد الزوار السعوديين لصلالة في خريفها 2013 قد بلغ 10 آلاف سائح سعودي, ويتمنى رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري أن يكون 20 ألفاً في العام القادم بعد تدشين خط جدة- صلالة والمدينة – صلالة عبر الطيران العماني.

 

شارك برأيكإلغاء الرد