Booking.com

يحلم كثيرون بقضاء فترة في أعماق البحار للاستمتاع بمناظر خلابة لكنّ الأمر كان يبدو مستحيلا أمّا اليوم في عصر التطور فلم يعد الحلم بعيد المنال.

منتجع بوسيدون تحت الماء في جزر فيجي

منتجع بوسيدون تحت الماء في جزر فيجي أبعد ما يكون عن فتح أبوابه للضيوف

بني أوّل فندق تحت الماء في العالم من درجة الـ5 نجوم, ولكن للأسف تأجل افتتاحه لمدة 6 سنوات رغم اصطفاف نحو 150 ألف ضيف لدفع 9 آلاف جنيه إسترليني للإقامة هناك.

استغرق العمل في الفندق 13 عاما, ويعدّ أول المنتجعات العالمية المنشأة تحت الماء, وكان مقررا أن تفتح أبوابه في عام 2008, وكان على قائمة الانتظار ما يقدر بـ150 ألف ضيف.

ولكن هناك مخاوف من أن ينتهي الأمر بالخسارة التامة حيث يبدو أن منتجع بوسيدون تحت الماء في جزر فيجي أبعد ما يكون عن فتح أبوابه للضيوف.

والمنتجع الفاخر يضم 25 جناحا فندقيا, ويقع على مسافة 40 قدما تحت الماء في بحيرة قبالة الساحل كما يضم مطعما وبارا وصالة للألعاب الرياضية وكنيسة صغيرة لمن يرغب في إقامة مراسم الزفاف تحت الماء.

ولم يثن سعر الإقامة الأسبوعية المرتفع الذي يبلغ 9 آلاف جنيه إسترليني الضيوف التواقين للإقامة فيه عن حجز أماكن لهم.

كان حلما لدى إل. بروس جونز رئيس شركة الغواصات الأميركية أن يكون المنتجع مثاليا لنخبة المصطافين, ويضم مناظر بانورامية من نوافذ الأجنحة الفردية, ولكن لم تنته أعمال البناء الهيكلية التي بدأت في عام 2001 حتى الآن, وتعد تكلفة البناء الحقيقية من الأسرار المحفوظة بعناية.

ولمن يتساءل عن كيفية الوصول إلى المنتجع فيمكنه ذلك عن طريق مصعد من شاطئ الجزيرة كما يعد المنتجع زواره بتجربة فاخرة وفريدة حيث يضم كل جناح جاكوزي كبيرا ونوافذ تمتد من الأرض إلى السقف.

وهناك 70 في المائة من السطح الخارجي لكل جناح مصنوع من الأكريلك الشفاف مما يجعل رؤية البحر بانورامية, ويوجد في كل جناح أضواء تحت الماء يمكن التحكم فيها من الداخل ووحدة خارجية لتغذية الأسماك ما يعد بمشاهد مذهلة للحياة البحرية الغنية بالألوان المتعددة.

شارك برأيك