Booking.com

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن جيمس هوغن الرئيس التنفيذي لشركة ” الاتحاد للطيران ” يستعد لكشف النقاب عن سلسلة من الشراكات مع ناقلات أمريكا اللاتينية، وذلك في ظل مساعي الشركة لتعزيز شبكتها العالمية.

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران تكشف عن شراكات

وأوضح هوغن خلال معرض سنغافورة للطيران أمس الأول: “سوف نعلن قريباً عن سلسلة من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من شركات الطيران في أمريكا الجنوبية”.

مضيفاً أن هذه الشراكات سوف تسمح لطيران الاتحاد التوسع بالمنطقة من دون نشر طائراتها الخاصة.

وأشار أيضاً إلى أن الشركة تعول على مزيج من الخيارات لتعزيز نموها الداخلي من ضمنها؛ توسع أسطولها من الطائرات الذي سيضاف إليه 17 طائرة جديدة هذا العام، وعقود المشاركة بالرمز .

واستثمارات مباشرة في ناقلات مثل إير برلين، وقال هوغان: “إن الاتفاقيات الحالية تربط الاتحاد للطيران بمدن أكثر من منافساتها، وان الاستثمار في فيرجين أستراليا التي تمتلك الاتحاد فيها “حصة 19.9%، ساعدت الناقلة في الربط مع 45 مدينة بما فيها في نيوزلندا.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد للطيران” جيمس هوغان مؤخراً عن نية الشركة شراء حصة في الناقلة الايطالية التي تمر بصعوبات.

وأبلغ هوغان أنه: “لا يستطيع أن يقول إن كانت الشركة ستبرم صفقة أم لا” مكتفياً بالقول: “إنهم ما زالوا في مرحلة الفحص الفني”.

وتشير مصادر مطلعة إلى إن الصفقة المحتملة تشمل شراء “الاتحاد” حصة نسبتها 40 في المئة بـ300 مليون يورو (409 ملايين دولار).

وجدير بالذكر “الاتحاد للطيران” هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل بدأت برأس مال قدره نصف مليار درهم، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها.

تقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، ونقلت خلال عام 2008 فقط أكثر من ستة ملايين راكب على مختلف خطوطها الجوية.

يرجع تاريخ تأسيس شركة الاتحاد للطيران إلى يوليو 2003 لتكون الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بموجب مرسوم أميري صادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (ولي عهد أبوظبي آنذاك).

تأسست طيران الاتحاد برأس مال يبلغ 500 مليون درهم إماراتي، وتولى مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، وانطلقت أول رحلة جوية تجريبية للشركة في 5 نوفمبر 2003، وكانت رحلة قصيرة إلى مدينة العين بإمارة أبوظبي ثم بدأت بعد ذلك التشغيل الفعلي للشركة بإقلاع أول رحلة تجارية باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت في 12 نوفمبر من نفس العام.

بعد انطلاق الرحلة الأولى توسعت وزادت وجهات الاتحاد للطيران فتم افتتاح وجهة كل شهر، وفي يونيو 2004 افتتحت الاتحاد للطيران أول وجهة لها في أوروبا برحلة إلى العاصمة السويسرية جنيف، وعقدت الشركة في نفس العام صفقتين لشراء طائرات مع شركتي بوينج وإيرباص، وقدرت الصفقتي بحوالي 8 مليار دولار أمريكي.

وقامت الشركة في أكتوبر 2005 بفتح وجهتين جديدتين إلى بروكسل وتورنتو، وفي نفس العام أفتتحت وجهة أفريقية جديدة وهي جوهانسبرج، واستمرت الشركة في افتتاح وجهات جديدة حتى بلغت في يونيو 2009 إلى 55 وجهة.

شارك برأيك