Booking.com

أعلن أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم “روسيا 2018” أنه سوف يُقَدَم لأصحاب تذاكر المباريات سفرا مجانيا عبر وسائل النقل البرية بين المدن المستضيفة للمباريات في روسيا.

ملاعب كاس العالم روسيا 2018

تستضيف روسيا كأس العالم في 2018 عبر 11 مدينة (12 ملعبا)

جاء الإعلان عن مجانية السفر البري على لسان رئيس اللجنة الروسية المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 يوم أمس، من ريو دي جانيرو إحدى المدن البرازيلية التي تستضيف كأس العالم هذه المرة، وقدم سوروكين إعلانه أربع سنوات قبل انطلاق فعاليات اللعبة الجماهيرية الأكبر في العالم في بلاده.

وقال سوروكين أن مجانية السفر بين المدن المستضيفة سوف تكون يكون بالقطار أو الحافلة. وعلى الرغم من أن لعب المباريات سوف يكون فقط في الجزء الغربي من روسيا، إلا أن الرحلات طويلة لبعد المسافات بين المدن.

وذلك نظرا لأن السفر كان تحديا ومكلفا في اخر ثلاث بطولات كبرى لكرة القدم، بما في ذلك كأس العالم لهذا العام في البرازيل، وكأس الامم الاوروبية 2012، وكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

واضاف أليكسي سوروكين: “اننا سوف نقدم نظاما معقدا للغاية يتكون من استخدام تذاكر المباريات على النحو الذي يمكن استعمالها كتذاكر لبعض وسائل النقل”.

وسوف تستضيف روسيا كأس العالم في 2018 عبر 11 مدينة (12 ملعبا) بدءا من كالينينجراد وسان بطرسبرج في الشمال إلى سوتشي في الجنوب وايكاترينبرج في الشرق.

واعترف سوروكين انه لم يسافر من قبل مسافات شاسعة بالحافلة أو القطار في روسيا، وقدر ان رحلة القطار بين موسكو وسوتشي في الجنوب تستغرق حوالي 18 ساعة. ولكنه استدرك قائلا أن العديد من القطارات عالية السرعة سوف تتوفر للمسافرين على الخطوط التي يتم تجهيزها حاليا وسوف تكون جاهزة خلال الأربع سنوات القادمة.

وقال سوكورين إن لجنته اقترحت على الفيفا أن تلعب مباريات المجموعات في مدن متجاورة تسهيلا لأمر السفريات للمشجعين أيضا.

وعلى عكس ما يحدث في البرازيل التي واجهت مشكلة السيطرة على أسعار الفنادق ايضا، قال رئيس اللجنة الروسية المنظمة “ان حكومة روسيا لديها القدرة على التدخل في أسعار الفنادق بمجرد أن ترى أن الوضع آخذ في الخروج عن السيطرة”، وقال سوروكين. “لقد قمنا بذلك في سوشي (دورة الالعاب الاولمبية الشتوية)، وسوف نستخدمه أيضا في كأس العالم.”

وعن الوضع الأوكراني وضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا وإمكانية تعكيره لصفو البطولة، قال أن السياح سيكونون أكثر اطلاعا على الأمور ولن يشعروا بالخوف، وأضاف “سوف يأتي السياح إلى روسيا لرؤية مباريات كأس العالم .. لن يأتوا لمناقشة التطورات السياسية، والتي ستكون في ذلك الوقت من الماضي.”

خريطة المدن المستضيفة لبطولة كاس العالم روسيا 2018

خريطة المدن المستضيفة لبطولة كاس العالم روسيا 2018

إقرأ أيضا:  دليل موسوعة المسافر لـ 12 مدينة مضيفة لكأس العالم بالبرازيل

 

شارك برأيك