Booking.com

تشارك ماليزيا وللعام الـ 22 في فعاليات ملتقى السياحة والسفر بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض بوفد كبير يترأسه وزير السياحة والثقافة الماليزي سياحي داتو سيري محمد نظري عبد العزيز, وذلك ضمن جولة ترويجية تتضمن قطر والأردن .

السياحة في ماليزيا

ماليزيا تشارك للعام ال 22 في فعاليات ملتقى السياحة والسفر في دبي

ويرافق المسؤول الماليزي وفد سياحي مكون من 143 ممثلاً عن منظمات حكومية وخاصة 14 فندقا, و12 وكالة سفر وسياحة, و31 مؤسسات حكومة, و6 شركات للخدمات السياحية فيما يلتقي وفد وزارة السياحة بعدد من المسؤولين الكبار في صناعة الطيران مثل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي, الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ورئيس مؤسسة مطارات دبي, وسمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة السياحة في أبوظبي, ومحمد علي النومان رئيس هيئة الترويج السياحي والتجاري بالشارقة, وممثلين عن طيران الاتحاد وطيران سنغافورة وطيران بوداي الكويتية والطيران القطري وغيرهم الكثير.

ومن جانبه, قال وزير السياحة والثقافة الماليزي: “يسرنا أن نشارك في فعاليات ملتقى السياحة والسفر بدبي والذي لعب على مدى السنوات الماضية دوراً كبيراً في الترويج لماليزيا كواحدة من وجهات السياحة على مستوى العالم, وإن النجاح الذي حققته السياحة الماليزية يمكن قياسه بناء على المشاركة في المعارض السياحية الدولية, ومنها بالتأكيد ملتقى السياحة والسفر بدبي, ودعا مواطني دول الخليج والسياح العرب إلى الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تقدمها بلاده”.

وأعرب الوزير عن تفاؤله بشأن نتائج ملتقى هذا العام, وقال: “نحن أكثر ثقة في هذا الملتقى لتحقيق طموحاتنا من الملتقيات السابقة”, مشيراً إلى أن عدد السياح القادمين من الشرق الأوسط إلى ماليزيا يرتفع باستمرار, وذلك بفضل السياسة التي اعتمدتها الحكومة بتقديم أفضل الخدمات للسياح العرب”, وأضاف أن مشاركة ماليزيا في الملتقى للمرة 22 هذا العام دليل واضح على التزام البلاد والجهود المبذولة في جذب المزيد من السياح لا سيما من غرب آسيا.

هذا وقد استقطبت ماليزيا نحو 15 ألف سائح إماراتي خلال 2013 حيث بلغ معدل النمو 3% مقارنة مع 2012 وسط توقعات باستمرار تواصل تدفق السياح الإماراتيين على ماليزيا الفترة المقبلة بدعم توافر خطوط الطيران, وتعدد العروض الترويجية والمقومات والبرامج السياحية.

وبلغ عدد السياح الماليزيين الوافدين إلى الإمارات العام الماضي نحو 42 ألف زائر, وأطلقت شركة الريس للعطلات الإماراتية المتخصصة في السياحة والسفر بالتعاون مع هيئة السياحة الماليزية معرض “اكتشف ماليزيا” في مردف سيتي سنتر.

يهدف المعرض إلى الترويج لماليزيا كوجهة سفر في موسم الصيف حيث أطلقت الريس مجموعة من العروض والباقات المميزة للراغبين في اكتشاف المنتج السياحي الماليزي.

وجدير بالذكر أن أظهرت دراسة نشرت مؤخراً أن ماليزيا الوجهة السياحية الأكثر مراعاة لحاجات المسافرين المسلمين. وتقيم هذه الدراسة قدرة تكيف البلدان مع حاجات المسافرين المسلمين من قبيل انتشار المطاعم التي تقدم الطعام الحلال، وتخصيص قاعات للصلاة في المطارات والمراكز التجارية والفنادق.

شارك برأيك