Booking.com

أعلن كمال فاخوري رئيس العمليات في مجموعة كريستال الفندقية بابوظبي، أن المجموعة تواصل توسعها بانشاء المزيد من الفنادق في دولة الامارات والسعودية وأربيل وعدد من الدول الأفريقية لمواجهة النمو الكبير على الغرف الفندقية في هذه الدول.

فنادق كريستال

وتوقع فاخوري أن يكون عام 2015 عاما نشطا للمجموعة بفضل الافتتاحات الجديدة لفنادق مشيرا إلى أن كريستال سوف تفتتح أحدث فنادقها في السعودية منتصف العام القادم ليرتفع عدد فنادق كريستال في المملكة إلى خمسة فنادق.

ولفت إلى أن مجموعة كريستال الفندقية تنفذ حاليا ثلاثة مشروعات فندقية في أربيل شمال العراق إضافة جانب فندق كريستال أربيل الذي تم افتتاحه مؤخرا ويشهد إقبالا كبيرا من الزوار.

وردا على سؤال حول أسباب اهتمام المجموعة بالتوسع في أربيل قال فاخوري أن اهتمامنا يرجع إلى المستقبل الاقتصادي الواعد لأربيل الثرية بالنفط والغاز مشيرا إلى أن العشرين عاما القادمة تتطلب التوسع الفندقي لمواجهة النمو الكبير المتوقع في مشروعات النفط والغاز في كردستان العراق .

وأعرب عن أمله في توسع مجموعة كريستال الفندقية بدبي أيضا التي وصفها بانها أهم وجهة سياحية في الخليج والشرق الأوسط وقال إننا نتطلع لانشاء فنادق في دبي ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 .

ولفت فاخوري إلى أن مجموعة كريستال الفندقية تقوم حاليا بانشاء فندق ” كريستال غراند ” في نيجيريا من فئة الخمس نجوم ويضم 250 غرفة كما يجري العمل في انشاء فندق ” ستيرلينغ ” بادارة كريستال في نيجيريا من فئة الثلاث نجوم ويضم 500 غرفة .

وقال فاخوري: “لقد نجحنا مؤخراً في افتتاح فندق كريستال غراند عشتار في العاصمة العراقية بغداد، ونعتبر أول شركة فندقية عالمية تدخل في مجال الاستثمار الفندقي في بغداد منذ 20 عاماً، ويضم هذا الفندق 370 غرفة فندقية، وصالة كبرى للأفراح والمناسبات تتسع لعدد 500 ضيف، واشار أيضا إلى أن المجموعة افتتحت في منتصف العام الماضي فندق ” كريستال القادري ” في مدينة زحلة اللبنانية ويضم 90 غرفة فندقية، وفندق ومنتجع ” كريستال تساندرا بيتش ” في جزر القمر ويضم 36 غرفة وشاليه ”

وحول معدلات الإشغال في فنادق المجموعة بالدولة قال أن شهر نوفمبر 2014 أقوى الشهور إذ حققنا خلاله معدلات تصل إلى 100% في حين بلغت معدلات الاشغال 78% منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي .

وأشار فاخوري إلى أن فندق كريستال أربيل الذي افتتح مؤخرا ويضم 100 غرفة وقاعات للاجتماعات ومجموعة متنوعة من المطاعم والمرافق، يشهد اقبالا كبيرا من الزوار القادمين من الإمارات ودول الخليج والعالم الفندق .

ولفت إلى أن فندق كريستال أبوظبي يلقى اهتماماً كبيراً من رجال الأعمال، موضحاً أنهم يمثلون 60% من نزلاء الفندق، موضحاً أن أبوظبي نجحت في التحول إلى وجهة اقتصادية جاذبة لرؤوس الأموال والمستثمرين وأعرب عن توقعاته أن يشهد الموسم الحالي إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح إلى أبوظبي سواء بغرض السياحة والاعمال والمعارض والمؤتمرات التي سوف تقام في الامارة .

وقال أن الاتحاد للطيران أصبحت لاعبا رئيسا في نمو وتنشيط الحركة السياحية في أبوظبي مشيرا إلى أن غالبية نزلاء فنادق كريستال يسافرون على متن طائرات الاتحاد للطيران وخاصة من استراليا حيث يتوقفون في أبوظبي في طريقهم إلى أوروبا .وأوضح أن شبكة الخطوط الجديد للاتحاد تجلب المزيد من السياح باستمرار إلى أبوظبي .

وتوقع أن تسفر العقود الجديدة مع وكالات السياحة والسفر في أبوظبي إلى تحقيق نتائج أفضل في عام 2015.

شارك برأيك