إستقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة صباح أمس الأول الخميس وصول أولى دفعات طلائع حجاج بيت الله الحرام، الذين أقلتهم الرحلة رقم 9066 على متن الخطوط الهندية.

وقامت شركة طيبة لتشغيل المطارات والمشغلة لمطار المدينة المنورة بالتعاون مع فرع وزارة الحج والعمرة بالمدينة المنورة بإستقبال الحجاج والترحيب بهم وتقديم الهدايا في إطار برنامج “نحبك يا ضيف الرحمن”.

وكانت شركة طيبة  قد قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وعدد من شركات الخدمات والجهات ذات العلاقة المباشرة بأعمال الحج، بإعتماد ومناقشة خطة تشغيل استقبال حجاج بيت الله لهذا العام بمتعبعة مباشرة من إمارة منطقة المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة قال المهندس سفيان عبدالسلام مدير عام شركة طيبة أنه تم تجهيز منشآت وأنظمة المطار وتطويرها لتواكب حجم التشغيل، وتساهم بشكل فعال في جودة الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

مضيفاً أنه تم تجهيز ثلاث مواقع لإنهاء إجراءات الحجاج، وزيادة عدد منصات الجوازات لـ 90 منصة، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز موقف حافلات
إضافي بطاقة إستيعابية تصل إلى 50 حافلة أمام مبنى المطار الرئيسي.

وأضاف أنه تم تطوير نظام سيور العفش لزيادة الطاقة الاستيعابية للحقائب، وأن السيور المخصصة لخدمة الحجاج بلغت 10 سيور، كما تم تركيب مبردات تعمل بالرذاذ لتلطيف الجو في الممرات المؤدية لإستراحات الحجاج بالإضافة إلى إعادة تهيئة منصات الجوازات ومناطق إنهاء إجراءات الركاب في صالة الحج الرئيسية.

ومن المتوقع أن تكون عدد رحلات الحج القادمة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 2678 رحلة تقل على متنها 546350 حاجاً قادمين من 159 محطة موزعة على 39 دولة تنقلهم 40 شركة طيران بزيادة وقدرها 5% عن موسم الحج الماضي.

شارك برأيكإلغاء الرد