Booking.com

تفتتح خلال الأشهر القليلة المقبلة العديد من المعالم السياحية الجديدة في نيويورك مما سيعزز الإغراءات الكثيرة الموجودة حاليًا بها، والتي تدفع المسافرين لزيارة المدينة التي تلقب “بالتفاحة الصغيرة “.

نيويورك

افتتاح “المتحف الوطني التذكاري لأحداث 11 سبتمبر” يوم 21 مايو المقبل

وعلى سبيل المثال سيفتح “المتحف الوطني التذكاري لأحداث 11 سبتمبر” أبوابه للجمهور يوم 21 مايو المقبل، وسيكون المعرض الرئيسي في المتحف بعنوان “للتذكرة”، وسيتم استخدام قطع فنية شخصية وصور وتعليقات بالصوت والصورة للتذكير بهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 24 دولارًا، وسيكون الدخول بالمجان مساء الثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الخامسة بعد الظهر لمدة ثلاث ساعات، وسيضم المعرض أجزاء من أنقاض مبنى مركز التجارة العالمي إلى جانب مركبات الإنقاذ التي أعطبت.

كما سيفتح “مرصد عالم واحد” أبوابه للجمهور ربيع عام 2015 داخل مركز عالم واحد التجاري الجديد، وستمتد نقاط مراقبة النجوم من الطابق المائة حتى الطابق 102، ويمكن الوصول إلى هذا الارتفاع خلال ستين ثانية فقط عن طريق أسرع مصعد في العالم.

أما بالنسبة للراغبين في الإثارة فيمكنهم الاستمتاع بركوب عربات قطار كهربائي سريع “أفعوانى” جديد ينطلق منحدرا على ارتفاع 38 مترًا، وذلك اعتبارا من شهر مايو المقبل، وتم تصميم هذه الرحلة المثيرة التي يطلق عليه اسم “الصاعقة” بحيث تبلغ سرعتها 104 كيلومترات/ساعة.

ومن ناحية أخرى تم بالفعل افتتاح أكبر عجلة مشاهدة دوارة في العالم في لاس فيجاس غير أنه يمكن أن تفقد هذه المكانة بحلول عام 2016 عندما يبدأ تشغيل عجلة مماثلة في نيويورك حيث تقام في الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة ستاتن، ويصل ارتفاعها إلى 192 مترًا، وتستوعب 1440 راكبًا في كل رحلة داخل 36 قمرة على جنباتها، وستظل هذه العجلة تستقبل الزوار من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل يوميا.

ويبلغ سعر تذكرة الرحلة التي تستغرق 38 دقيقة 30 دولارا، ومن المتوقع أن تجذب عجلة نيويورك أكثر من أربعة ملايين زائر كل عام غير أنه ليس من المتوقع أن تحتفظ بمكانتها العالمية كأكبر عجلة للمشاهدة لفترة طويلة حيث توجد خطط يتم تنفيذها في دبي لإقامة عجلة مماثلة أكبر حجما.

وجدير بالذكر أن مدينة نيويورك يزدحم فيها فكر السائح الذي يزورها لكثرة الأماكن والمعالم الشهيرة والمتاحف الفخمة والأثرية والمعارض المتنوعة والمسارح العريقة ومراكز التسوق العالمية والشوارع المشهورة مثل ماديسون وغيرة من الشوارع المزدحمة مرورياً وحشود الناس والسياح الذين يتجولون ويسابقون الوقت للتعرف على معالم المدينة السياحية.

تتميز مدينة نيويورك بكثرة أعلام الدول، وأكثر ما يميزها وجود مقر مبنى الأمم المتحدة والذي ترتفع عليه أعلام الدول المشاركة، ومن يقرأ تاريخ المدينة يجد أن “جيوفانى دافراتزانو” القادم من فلورنسا كان يخدم في القوات الفرنسية، كما لعبت الشركة الهولندية لشرق الهند دوراً كبيراً فى إرسال المستوطنين إلى ما يعرف اليوم بمانهاتن الجنوبية، التي أطلق عليها أسم أمستردام الجديدة، كما تأثرت المدينة بالسيارة البريطانية في القرن الثامن عشر إلى أن حل عام 1781، لتعترف بريطانيا باستقلال المستعمرات الأمريكية وعاد الرئيس واشنطن إلى نيويورك منتصراً.

شارك برأيك