تنظم انتيكوروم للمزادات الناشطة عالمياً في مجال بيع الساعات الحديثة والأثرية ، بالتعاون مع مشعل كانو، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة كانو، معرضاً غداً السبت في فندق جميرا أبراج الامارات في دبي ويعرض أبرز الساعات التي سيتم طرحها في مزاد «الساعات الحديثة والأثرية المهمة» والذي سيقام لاحقاً في جنيف.

ويسلط المعرض الضوء على ساعة «قفص الطائر المغرد» والساعة الاستثنائية المميزة رقم 2499 من باتيك فيليب الإصدار الثالث، بالاضافة إلى عرض أكثر من 200 قطعة حصرية من الساعات.

وينطلق مزاد انتيكوروم « الساعات الحديثة والأثرية المهمة» في فندق مندرين اورينتال في جنيف، ويستمر يومي 8 و9 نوفمبر. وتقيم الدار عدة معارض ما قبل المزاد في مدن مثل زيورخ وهونغ كونغ وشانغهاي وسنغافورة ودبي وجنيف ما يسمح للمهتمين وهواة جمع هذه القطع الثمينة الاطلاع على المجموعة القيمة التي سيتم طرحها في المزاد المرتقب.

وتعتبر ساعة قفص الطائر المغرد الصغير من أبرز القطع في المعرض، وقد صنعت في عام 1785، وهي قطعة رائعة صغيرة ودقيقة من النحاس المذهب وتتميز بآلية الحركة، وتحتوي على شكل طائر ملون يقفز ويتحرك بأجنحته ومنقاره وذيله بحركة آلية تتماشى مع حركة الساعة التي يتم تعبئتها حسب الرغبة كل ثلاث ساعات وتصل قيمتها إلى نحو 1.5 مليار درهم.

كما يحتوي المعرض على قطعة اخرى مميزة، سيتم طرحها في المزاد وهي ساعة باتيك فيليب رقم 2499، الإصدار الثالث وصنعت في العام 1980 وهي من مقتنيات المالك الاصلي. وصنعت ساعة اليد النادرة جدا والدقيقة من الذهب عيار 18 قيراط وتحتوي قطعة دائرية من الكرونوغراف، وسجل لثلاثين دقيقة وتقويم دائم وقمري.

شارك برأيكإلغاء الرد