Booking.com

يقدم المتحف التاريخي الحكومي الروسي أكثر من 800 معروضة ضمن إطار معرض الحرب العالمية الأولى “المعركة الأخيرة للإمبراطورية الروسية”, وينطلق المشروع يوم 21 أغسطس الجاري.

المتحف التاريخي الروسي

تدشين معرض الحرب العالمية الأولى 21 أغسطس الجاري

وأشارت المشرفة على المعرض إيرينا جورافسكايا إلى مشاركة متاحف بريطانيا وفرنسا وألمانيا في تنظيم المعرض.

وستظهر نسبة 80% من المعروضات للمرة الأولى في معرض الحرب العالمية الأولى بالمتحف التاريخي الحكومي الروسي.

وأشارت جورافسكايا إلى أن المتاحف الأوروبية وفرت المعروضات المطلوبة من قبل المتحف التاريخي الحكومي بموجب العقود المبرمة.

وتم البدء بتنظيم المعرض منذ عامين والآن أعمال التنظيم في مراحلها الأخيرة, وتم توزيع جزء من المعروضات على قاعاتها.

ويتكون معرض الحرب العالمية الأولى في روسيا من 4 أقسام كما سيتم عرض فيديو لأحداث الحرب.

وأوضحت جورافسكايا “سنصور جبهات الحرب العالمية الأولى إنه فيلم وصور وثائقية وخرائط رقيمة تصف الأحداث” كما أن اللوحات تعطي فكرة عن الحرب.

ووفقا لأقوالها فسوف يتم إيلاء اهتمام كبير للتحف التذكارية مثل زي الجنرال اليكسي بروسيلوف, وزي المشير في الجيش البريطاني العائد للإمبراطور الروسي نيكولاي الثاني, ومجموعة قائد فوج الفرسان الـ27 لملك بريطانيا إدوارد السابع.

وسيخصص قسم كامل للصور, وهو معرض الأبطال كما سيقدم المعرض للزوار مجموعة الأوسمة الروسية والأوروبية والأسلحة والتواقيع ومعدات الحياة العسكرية والصور وغير ذلك.

ووفقا لأقوال جورافسكايا فإن المتحف التاريخي الحكومي يأمل أن تساهم إقامة المعرض في إنشاء متحف الحرب العالمية الأولى.

وجدير بالذكر أن الحرب العالمية الأولى نشبت بين القوى الأوروبية في 28 يوليو 1914 مرورًا بانتهائها في 11 نوفمبر من عام 1918, كانت تسمى بالحرب العالمية والحرب العُظمى ولكن تغير المسمى بسبب وقوع الحرب العالمية الثانية بينما سُميت في الولايات المتحدة بالحرب الأوروبية, وتقدر خسائر الحرب العالمية الأولى بأن أكثر من 9 ملايين مقاتل لقي حتفه, وقد تفاقم معدل الإصابات بسبب التطور التكنولوجي والصناعي بين المتحاربين, وتعد هذه الحرب واحدةً من أعنف الصراعات في التاريخ, وقد تسبب ذلك في تمهيد الطريق لتغييرات سياسية كبيرة بما في ذلك الثورات في العديد من الدول المعنية.

شارك برأيك