Booking.com

أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن المنشآت الفندقية بالإمارة تشهد نسب إشغال مرتفعة وصلت إلى 90% منذ انطلاق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة في 12 موقعاً في المدينة وعلى ساحلها الشرقي.

مهرجان أضواء الشارقة

مهرجان أضواء الشارقة يختتم فعالياته اليوم

ويعد مهرجان أضواء الشارقة الأكبر والأول من نوعه في الشرق الأوسط وحدثاً عالمياً يلقي الضوء على التراث الثقافي العربي والإسلامي العريق لإمارة الشارقة لاسيما مع احتفائها هذا العام بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014, والذي انعكس في عروض وتصاميم المهرجان على واجهات نخبة من مبانيها وصروحها الثقافية ومعالمها السياحية.

وقال النومان إن مهرجان أضواء الشارقة تمكن من تحقيق مكانة مرموقة منذ إطلاقه في العام 2011, وحظي باهتمام كبير محلياً وإقليمياً ودولياً, وشهد نمواً ونجاحاً كبيرين عاماً بعد عام ليجذب منذ انطلاق دورته الرابعة في 6 فبراير الحالي عشرات الآلاف من الزوار والعائلات من الدولة والمنطقة.

كما يشهد الحدث الذي يختتم فعالياته اليوم تغطية إعلامية محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة, وأكد النومان حرص الهيئة المنظمة للمهرجان على إلقاء الضوء على منتج الشارقة الثقافي والحضاري.

وأضاف أن إمارة الشارقة تحرص على تقديم منتج سياحي لزوارها وفق أرقى المستويات العالمية حيث تمتلك الإمارة اليوم أكثر من 9 آلاف غرفة فندقية تناسب جميع الامكانيات والأذواق.

كما تقدم الشارقة لزوارها تجربة سياحية راقية ومتميزة على مدار العام لما تمتلكه من منشآت فندقية فاخرة وبنى تحتية متطورة ومراكز ثقافية ومتاحف متنوعة إضافة الى طبيعتها الجذابة من جبال شامخة وشواطئ ذهبية ، وتشهد الإمارة تنظيم الفعاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية وعروض التسوق على مدار العام والذي يعزز النمو الاقتصادي لها ولدولة الإمارات بشكل عام.

وأشار النومان إلى أعداد السياح المتزايدة في إمارة الشارقة إذ يشهد القطاع نمواً سنوياً بنحو 10% في عدد السياح.

وجدير بالذكر أن دورة العام الماضي من مهرجان أضواء الشارقة كانت قد استقطبت أكثر 200 ألف متفرج من الزوّار والعائلات, وشهدت تغطية إعلامية عالمية.

وشملت مواقع المهرجان هذا العام إلى جانب مبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد, ميدان الكويت, ميدان قصر الثقافة, واجهة المجاز المائية, مسجد المجاز, مسجد الملك فيصل, السوق المركزي, القصباء (الواجهات الداخلية), دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية, مسجد حمزة بن عبد المطلب في كلباء, مسجد عمر بن الخطاب في خورفكان, وجديد هذا العام إضافة موقع في مدينة دبا الحصن هو مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي.

وتستمر العروض كل ليلة من الساعة 7:30 وحتى الساعة 11 ليلاً خلال أيام الأسبوع ومنتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

شارك برأيك