Booking.com

يبدو أن الرواية الشهيرة “حول العالم في 80 يوماً” للكاتب الفرنسي جول فيرن أصبحت حقيقة من خلال ميلان بيلمان ومعمر يلمظ اللذين لم يكتفيا بالسفر حول العالم في 80 يوماً فقط، بل قاما بذلك من دون إنفاق أي مبلغ مالي.

فبعد انطلاقهما من باريس في 9 سبتمبر  الماضي، نجح المغامران في اجتياز العديد من الدول منها النمسا، هنغاريا، رومانيا، بلغاريا، تركيا، إيران، باكستان، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، وذلك من خلال إقناع شركات السفر بتأمين تذاكر القطارات والطيران بشكل مجاني.

صديقان يطوفان حول العالم في 80 يوماً مجاناً 3

خلال الرحلة واجه المغامران الكثير من الصعوبات

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعرّف الصديقان الألماني والفرنسي خلال رحلتهما على عدد من الأشخاص الذين عرضوا عليهما الشراب والطعام والإقامة، بل وحتى تذاكر سفر مجانية.

ففي إحدى المرات، وافق رجل أعمال هندي على دفع تكاليف تذاكر السفر إلى بانكوك بعد أن قرأ قصتهما في إحدى الصحف، فاتصل بهما عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعرض عليهما المساعدة.

صديقان يطوفان حول العالم في 80 يوماً مجاناً

وبلغت المساحة التي قطعها المغامران 12500 ميل، بمعدل 155 ميلاً في اليوم الواحد

وخلال الرحلة واجه المغامران الكثير من الصعوبات، ففي كالكوتا بالهند اضطرا للبقاء ليال عدة بسبب عدم تمكنهما من تأمين تذاكر طيران مجانية، وفي إيران خسرا 7 أيام بسبب تأخر السلطات في تأمين تأشيرة دخول إلى البلاد.

وبلغت المساحة التي قطعها المغامران 12500 ميل، بمعدل 155 ميلاً في اليوم الواحد.

شارك برأيك