Booking.com

يتجه محبو الشوكولاتة من السياح في مدينة زيورخ في سويسرا في غالب الأمر إلى محال شهيرة مثل سبرونغلي لكن هذا يضيع عليهم فرصة التعرف على المحال الأقل شهرة في شوارع البلدة القديمة الضيقة مثل “هونولد” التي يصعب العثور عليها دون مرشد سياحي.

الشوكولاتة

السر في صنع حلوى ذات مذاق رائع يكمن في وجود توازن بين المكونات المستخدمة

ومن ألذ الحلويات في محل “هونولد” تلك المعروفة باسم “لوتيز بيست”’ والمصنوعة من النوغة وحبات التونكا والشوكولاتة بالحليب وغيرها من المكونات الموجودة في مطابخ المحترفين.

وبحسب موقع “سي. إن. إن” تصنع بعض قطع الشوكولاتة مع مكونات غريبة مثل نبات الإذخر, وتقول المرشدة السياحية كيرين روسيت إن السر في صنع حلوى ذات مذاق رائع يكمن في وجود توازن بين المكونات المستخدمة.

ومن المهم معرفة مكان منبت حبوب الكاكاو، لأن طعمها يعتمد على ذلك, وتقول روسيت إنه لا يمكن الاعتماد على ما يكتب على ألواح الشوكولاتة من أرقام تظهر كمية السكر أو الكاكاو لمعرفة جودتها.

وقد عاشت روسيت في زيورخ لمدة ست سنوات, وهي تعمل كمرشدة سياحية منذ عام 2011، بعد ملاحظتها بأن معظم معارفها في زيورخ لا يعرفون محال الشوكولاتة المفضلة لديها.

ومن المحال القديمة محل “كونديتوري شوبر بيكلارد” الذي يقع في مبنى قديم وهو مشهور بصنع القهوة ويقدم أيضاً شراب الشوكولاتة البارد وغيره من المعجنات والمثلجات, ومن أجل أن تستمتع بالمذاق تقول روسيت إنه يجب على المرء ألا يمضغ الشوكولاتة بل يدعها تذوب.

وجدير بالذكر أن زيورخ هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق, وتقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ, وتشتهر المدينة بشركات الخدمات المصرفية, والتي تصنف الأفضل في العالم, وقد حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي.

شارك برأيك