Booking.com

وقعت شركة خدمات الإنترنت الأميركية غوغل اتفاقا مع السلطات المصرية لعرض أهرام الجيزة ضمن خدمة «ستريت فيو» لكي تتيح لعشاق الحضارة الفرعونية في مختلف أنحاء العالم مشاهدة الأهرامات مشاهدة حية ومباشرة دون الحاجة  للسفر  إلى مصر.

أهرامات الجيزة


أهرام الجيزة تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل

وبدأت خدمة «غوغل ستريت فيو» في تقديم جولة سياحية افتراضية في المنطقة التي تضم إحدى عجائب الدنيا السبع. وتشمل الجولة إلى جانب هرم خوفو (الهرم الأكبر) هرمي خفرع ومنقرع وأبو الهول وكذلك هرم زوسر المدرج. وتأتي الجولة الجديدة التي تقدمها غوغل في إطار جهودها لتوسيع نطاق خدمة «ستريت فيو».

أهرام الجيزة تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل. بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، ما بين 2480 و 2550 ق. م وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرع ومنقرع.

استغرق بناء الهرم الأكبر ما يقرب من عشرين عاما و بناء الممرات و الاجزاء السفليه من الهرم عشر أعوام و ذلك طبقا لما ذكره هيرودوت المؤرخ اليونانى الذى زار مصر في القرن الرابع قبل الميلاد بعد أكثر من 2000 سنه من بناء الهرم و سمع هذه الروايات و غيرها من بعض الكهنه و الرواه . قطعت الحجاره التى استخدمت في بناء الهرم الأكبر من المنطقة المحيطة بالهرم و حجاره الكساء الخارجى من منطقه جبل طره و الحجاره الجرانيتيه المستخدمة في الغرف الداخلية من محاجر أسوان و كانوا يأتوا بها عن طريق نهر النيل الذى كان يصل إلى منطقه الهرم في ذلك الوقت.

شارك برأيك