Booking.com

حلت “طيران الإمارات” في المرتبة الأولى عالمياً من جهة السعة المقعدية في السفر الفاخر التي تقاس بعدد كيلومترات المقاعد المتوفرة، والتي تبلغ عند ناقلة دبي الوطنية 876 مليوناً أسبوعياً، وذلك وفقاً لبيانات الرحلات التي أعدتها شركة “أو إيه جي”.

طيران الامارات

“طيران الإمارات” تخصيص الدرجة الأولى ودرجة الأعمال لرحلات المسافات الطويلة بالذات

وقالت “أو إيه جي” إن شعبية “طيران الإمارات” ترجع بالأساس إلى تخصيص الناقلة الدرجة الأولى ودرجة الأعمال لرحلات المسافات الطويلة بالذات.

وتسلمت الناقلة مؤخراً الطائرة الـ50 من إيرباص “A380” التي تم تجهيزها بـ90 مقعداً في الدرجة الأولى ودرجة الأعمال ما يضيف أكثر من 191000 مقعد فاخر إلى متوسط السعة الأسبوعية للشركة، ونقلت طيران الإمارات نحو 5 .27 مليون مسافر على طائرات “A380” منذ 2008.

وجدير بالذكر أن شركة “طيران الإمارات” تفوقت على كبريات شركات الطيران العالمية في تصنيف دولي مستقل لأكبر ستين شركة طيران في العالم كما تفوقت على كافة شركات الطيران العربية على الإطلاق بما في ذلك “طيران الاتحاد” الذي حل في المركز الثاني عربياً، و”الخطوط القطرية” التي جاءت في المركز الثالث على مستوى المنطقة العربية.

وجاء تصدر شركة طيران الإمارات في تقرير سنوي صادر عن منظمة ألمانية متخصصة بمراقبة الطيران، ويقوم التقرير بتصنيف أكبر ستين شركة طيران في العالم من حيث الأكثر أماناً والأقل أماناً حيث إن الشركة التي تحتل المركز رقم 1 هي الأفضل عالمياً بينما التي تحتل المركز 60 تكون الأسوأ في العالم.

واحتلت شركة الخطوط الجوية النيوزيلندية المركز الأول من حيث الأفضلية والأكثر أماناً أما المركز الأخير رقم 60 فكان من نصيب شركة “ليون اير”، وهي أكبر شركة طيران في إندونيسيا حيث وجد التصنيف أنها الأكثر خطورة والأسوأ على مستوى العالم.

وجاءت شركة طيران الإمارات في المركز الرابع عالمياً والأول عربياً، أما طيران الاتحاد فاحتلت المركز الثامن عالمياً والثاني عربياً، فيما جاءت الخطوط الجوية القطرية في المركز الـ11 عالمياً والثالث عربياً.

شارك برأيك