Booking.com

شهدت إسبانيا موسماً سياحياً قياسياً هذا الصيف، إذ استقبلت 31 مليون مسافر أجنبي بين يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول الماضيين، ما يضعها على طريق تحقيق عام سياحي استثنائي . بحسب أرقام رسمية نشرتها وزارة السياحة . وأشارت الوزارة في بيان إلى ارتفاع بنسبة 6،9% في الحركة السياحية بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .

موسم سياحي استثنائي لإسبانيا بـ 31 مليون مسافر أجنبي

تمثل السياحة إحدى أهم الأنشطة الاقتصادية لإسبانيا

وفي سبتمبر/أيلول فقط، زار 7 ملايين سائح أجنبي إسبانيا . وكان البريطانيون الأكثر عدداً من بين هؤلاء، تلاهم الألمان والفرنسيون، وتمثل هذه الجنسيات الثلاث وحدها 62 % من إجمالي السياح الأجانب في إسبانيا .

وواصل عدد السياح الروس الذين يزورون إسبانيا تراجعه، إذ بلغ في هذه الفترة 194 ألف سائح، أي بتراجع 19،5 %، وذلك مرده بشكل أساسي إلى ضعف قيمة الروبل في مقابل اليورو، إضافة إلى الأزمة الأوكرانية .

أما الوجهات الأكثر جذباً للسياح في إسبانيا فكانت كاتالونيا وجزر الباليار ومنطقة الأندلس . وبين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول، استقبلت إسبانيا 52،4 مليون سائح أجنبي، أي بزيادة 7،4 % بالمقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي .

وهذا البلد الذي يجذب السياح بشكل رئيسي لجمال شواطئه والغنى الثقافي لمدنه، خصوصاً برشلونة ومدريد، يتجه بقوة لتحقيق سنة سياحية استثنائية بعد النتائج المميزة التي تحققت في عام 2013 الذي شهد زيارة 60،6 مليون سائح أجنبي إسبانيا .

وتمثل السياحة إحدى أهم الأنشطة الاقتصادية لإسبانيا، إذ شكل القطاع في 2012 ما نسبته 10،9% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، ووفر 11،9% من الوظائف، بحسب آخر البيانات الاقتصادية المتوافرة.

شارك برأيك