أظهر تقرير لمؤسسة «إس تي آر غلوبال» المتخصصة في الأبحاث الفندقية ارتفاع عوائد الغرف الفندقية في دبي وأبوظبي بنسبة 18.8 و13.4٪ لكل منهما على التوالي خلال مايو الفائت مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ارتفع متوسط سعر الغرفة في الإمارات إلى ‬693 درهماً

وحلت السوق الفندقية في الأمارات ككل في المركز الأول في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث معدلات الإشغال التي بلغت نحو 75٪.

وقال مديرون وعاملون في القطاع الفندقي إن عوائد الغرف الفندقية شهدت نمواً ملحوظاً في ظل استمرار تدفق السياح إلى الدولة بدعم من قطاعي سياحة الأعمال والتسوق لافتين إلى أن مستوى عوائد السوق الفندقية في الدولة سيصل قريباً إلى المستويات التي كانت تسجل قبل أعوام 2008.

وقد ارتفع متوسط سعر الغرفة في الفنادق العاملة في دبي خلال مايو الماضي بنسبة بلغت نحو 10.5٪ ليصل إلى نحو 793 درهماً في حين سجل العائد على الغرفة نمواً من خانتين بلغ 18.8٪ ليصل إلى 635 درهماً.

وسجلت الفنادق العاملة في إمارة أبوظبي نمواً بنسبة 12.4٪ في معدلات الإشغال التي بلغت في المتوسط 64.7٪ خلال مايو المنصرم, وارتفع متوسط العائد على فنادقها بنسبة 13.4٪ ليصل إلى 323 درهماً.

وعلى مستوى المنشآت العاملة في الدولة ككل بلغ متوسط الإشغال الفندقي في الفنادق 75.1٪ خلال مايو بنمو بنسبة 7.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتحل الدولة بذلك في صدارة منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا في معدلات الإشغال.

وفي المقابل ارتفع متوسط سعر الغرفة أيضاً بنسبة 9٪ ليصل إلى 693 درهماً, ونما العائد على الغرف الفندقية في الدولة بمستوى قياسي بلغ 17٪ ليصل إلى 520.7 درهماً.

شارك برأيكإلغاء الرد