Booking.com

افتتاح الخط السياحي البحري الدولي العقبة – طابا مرة أخرى، اعتباراً من نهاية شهر سبتمبر الجاري، من اجل خدمة وتفعيل النشاط السياحي بين منتجعات جنوب سيناء والمثلث السياحي الذهبي الأردني “العقبة– رم – البتراء”, وفقا لما أعلنه رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين, في تصريح صحفي أمس.

ميناء العقبة

اعادة فتح الخط السياحي العقبة – طابا نهاية الشهر الجاري

وأضاف محادين، إن عودة هذا الخط الحيوي تسهم في تنشيط وتزايد السياحة البينية بين مصر والأردن عموما وبين العقبة وجنوب سيناء على وجه الخصوص، وما يرافق ذلك من مردودات اقتصادية لصالح البلدين في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن عودة الخط الذي أنشئ عام 2005 وأغلق في يونيو 2011 جراء الأحداث المتلاحقة في مصر والمنطقة العربية عموما, وتوقع أن يستخدم هذا الخط أكثر من ربع مليون سائح من مختلف أنحاء العالم، مما يسهم في زيادة مجمل الدخل المحلى الوطني وتحسين مستوى حياة الأفراد.

وأضاف محادين ، انه تم تطوير برامج سياحية بين مصر والأردن بمشاركة القطاع الخاص عبر خط “تالا– طابا”، بحيث تكون إقامة السائح من يومين إلى ثلاثة أيام في كل من مصر والأردن، مما جعل هذا المنتج منتجا سياحيا منافسا لأي موقع سياحي على مستوى الشرق الأوسط.

هذا وسيقام احتفالا كبيرا بمناسبة عودة هذا الخط في نهاية الشهر الجاري في كل من العقبة وطابا برعاية رسمية من المسئولين في مصر والأردن.

المصدر

شارك برأيك